مدينة مصدر .. مدينة الطاقة المتجددة والتنمية المستدامة

شاهد الحلقة بالضغط .. هنا ....



الحلقة الحادية عشرة من برنامج بنيان - الموسم الثاني حول "مدينة مصدر" .

مدينةُ العالم مصدر هي مركزٌ عالمي ناشيء للطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة وهي الأولى من نوعها في الشرق الأوسط حيث وتسعى لتكون واحدة من أكثر المدن استدامة في العالم وأولُ مدينةٍ منخفضة الانبعاثات الكربونية ويعاد تدوير معظم مخلفاتها... إنها الرقم واحد.

ويتمثل الهدف الأساسي لـ "مصدر" في إبراز ريادة أبوظبي كمركز عالمي لأبحاث وتطوير تقنيات الطاقة المتجددة، وتحقيق التوازن الفاعل لموقعها القوي في سوق الطاقة العالمية التي تواصل تطورها بلا توقف. وتعمل أبوظبي على تعزيز مواردها وخبرتها الواسعة في الأسواق العالمية للطاقة، والبناء عليها وصولاً إلى تقنيات المستقبل.

ومن الأهداف وثيقة الصلة أيضاً، تسويق وتطبيق هذه التقنيات وغيرها في مجالات الطاقة المستدامة، وإدارة الكربون، والحفاظ على المياه. وستلعب "مصدر" دوراً حاسماً في الارتقاء بإمارة أبوظبي من مرحلة استهلاك التكنولوجيا إلى إنتاجها.

وتسعى المبادرة إلى تأسيس قطاع اقتصادي جديد كلياً يقوم على هذه الصناعات المبتكرة في أبوظبي، والذي من شأنه دعم التنوع الاقتصادي، وتنمية القطاعات المرتكزة على المعرفة، وتعزيز سجل إنجازات أبوظبي في مجال الحفاظ على البيئة، والمساهمة في تطور المجتمع العالمي. تقع مدينة مصدر بالقرب من مطار أبو ظبي الدولي، وتبعد عن مركز العاصمة حوالي ربع ساعة.

مدينة مصدر تقع حاليا في مدينة أبوظبي وهدفها كان قبل وبعد تكملتها فكان هدفها هو الرؤية المستقلية الخضراء بدون تلويث

Advertisement


H