الطبقية، عمل المرأة بمنزلها وغياب الرجل عن البيت مواضيع سوالفنا ولقاء مميّز مع الممثلة درة التونسية


في الحلقة الأولى من الموسم السابع لـ"سوالفنا حلوة" تستضيف الإعلامية "مريم أمين" مقدمة البرنامج مع فريق البرنامج: مروان صالح (من الإمارات)، إبراهيم بادي (من السعودية)، بشار غزاوي (من الأردن)، عبد العزيز أحمد (من الكويت والذي شارك مؤخراً في برنامج نجم الخليج)، شكران مرتجى (من سوريا)، إلهام وجدي (من مصر)، ندى الشيباني (من قطر)، بياريت القطريب (من لبنان)، وابتسام أمين (من المغرب)، حيث يطرحون أفكارهم وطريقة التعامل مع كل موضوع معين بحسب البلد العربي الذي يمثلونه.

ويستضيف البرنامج الممثلة (درّة التونسية) التي تتحدّث عن مشاركتها في مسلسل (العار) وشخصية (سماح) التي قدمتها في هذا المسلسل، وهو ما سيصعب عليها اختياراتها المستقبلية بعد النجاح الكبير التي لاقته عند الجمهور.

موضوع الحلقة الأول تحت عنوان (الطبقية) الذي يفتتح بمشهد تمثيلي ساخر يجمع ابراهيم ومروان وندى، فيما يتم طرح العديد من الأسئلة من قبيل: هل لا تزال الطبقية موجودة في هذا الزمن، وما الذي يلغي هذه الفكرة في مجتمعاتنا العربية، وهل يحمل الفقير في نفسه حقداً على الأغنياء، وهل يفكر الغني بالإرتباط بفتاة فقيرة؟

بدوره يتحدث مروان عن المجتمع الخليجي الذي لا زال يسأل عن (أصل وفصل) الشخص خصوصاً لدى القبائل الكبيرة، في حين لم تتردّد ابتسام بإعلان دعمها ووقوفها الى جانب من تحب وخصوصاً اذا كان عصامياً، وقد وافقتها ندى التي تدعم الشخص المجتهد، متسائلة عن الوسائل التي تساهم في الغاء الطبقية، أما ابراهيم فاعتبر أن تفعيل القوانين والأنظمة من شأنه أن يساعد الشخص على التطوّر.

وفي فقرة المرح (صورة ومعلومة) تقدم معلومات قيّمة، اما لعبة (10/10) فيتبارى فريقان من المذيعين على اختيار الكلمات المناسبة لموضوع يتم تحديده منذ البداية.

موضوع الحلقة الثاني يدور حول (مهنة للمرأة داخل المنزل) والذي يستحوذ على مناقشة الفريق وخصوصاً مع استقبال تالين كريكوريان مصممة تطريز على المناشف التي تتحدث عن تجربتها العملية ونجاحها من داخل المنزل، ولكن هل تعتبر المرأة غير العاملة عالة على المجتمع؟ وما هي العوامل التي تساعد المرأة على النجاح من داخل منزلها؟ وهل يساعد العمل المرأة على تحقيق كيانها؟ وصحيح أن العمل المنزلي يحتاج الى تصريح تجاري؟

وتتطرق الحلقة إلى مقولة (عمل الوالد في الغربة وغيابه عن المنزل بسبب الحاجة المادية) والتي تفضي إلى مجموعة من الآراء المتعددة.

وتختتم الحلقة مع لعبة الكرة والتنافس على أغنيات عبد الحليم ووردة.

يعرض البرنامج يوم الأربعاء 06 -04-2011 الساعة 22:40 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم السبت الساعة 18:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement