الإستنساخ، كاميرات المراقبة العامة، تسمية الأطفال على أسماء الأجداد ولقاء مع الفنّان شريف رمزي


في الحلقة الرابعة من الموسم السابع لـ"سوالفنا حلوة" الذي تقدمه الإعلامية "مريم أمين" مع فريق البرنامج: إلهام وجدي (من مصر)، عبد العزيز أحمد (من الكويت)، ندى الشيباني (من قطر)، مروان عبد الله (من الإمارات)، ابتسام أمين (من المغرب) وابراهيم بادي (من السعودية)، يستضيف البرنامج الفنان المصري شريف رمزي، ليتحدث عن مشوراه الفني التي بدأ في فيلم (أسرار البنات) وصولاً غلى آخر أعماله وهو (المسافر)، مشيراً إلى بعض الأعمال الفنية ومنتقداً في الوقت نفسه بعض المنتجين الذين لا يملكون القدرة على صناعة نجم سينمائي أو تلفزيوني ناجح.

(الاستنساخ) موضوع الحلقة الأول حيث يستضيف البرنامج الدكتور جورج نمر ليوضح ماهيّة الاستنساخ التي تتلخّص بالحصول على صورة طبق الأصل من جينات الكائن الحي، فيما يطرح فريق سوالفنا العديد من الأسئلة من قبيل: هل ما زال الإستنساخ جزئياً أم وصل العلم إلى مرحلة متقدمة في هذا المجال، وهل اغلبية التجارب كانت نتيجتها التشوّه، ولماذا لم يكتب طول العمر للنعجة دوللي؟ كذلك لماذا عارض الدين هذا التطوّر؟ وما هي العقبات التي تحول دون وصول العلم الى النجاح وتخطي كافة العقبات؟ وهل التنافس بين الدول والعلماء هو في صالح البشرية؟ وأخيراً ما هي حقيقة العمل على استنساخ مايكل جاكسون؟

وتتساءل ندى عن كيفية حصول عملية انقسام الخلايا، في حين تستغرب ابتسام فشل عمليات الإستنساخ على الرغم من كل التطوّر التكنولوجي، أما إلهام فتطرح سؤالها المتعلّق بمدى مساهمة الاستنساخ في حلّ المشكلات الطبّية، ويركّزابراهيم على ضرورة التفريق ما بين الدراسة والتطبيق، وما هو موقف شريف رمزي! وهل يرفض فكرة الاستنساخ؟ ومن هي الشخصية الفنّية التي تمنّى عودتها؟ وهل وجد الجمل الإماراتي (إنجاز) ترحيب المجتمع بحسب مروان، فيما يسأل عبدالعزيز عن نتائج توصل العلماء الى استنساخ البشر؟

موضوع الحلقة الثاني يدور حول (كاميرات المراقبة العامة بحجة الأمن)، ويبدأ بمشهد حول ما يحدث في بعض في المطاعم والمحلات والمراكز التجارية تحت عنوان الأمن، فيما يتم طرح عدد من التساؤلات حول السماح باختراق خصوصيّة الفرد بحجّة حماية أمنه، وما هي أبرز المشاكل التي تتركها كاميرات المراقبة؟ وهل هي منتشرة في دول الخليج العربي؟ وكيف يتم التعامل معها؟ وإلى أي مدى تعيق محاولات السرقة وغيرها؟ بينما تختلف الأراء وتتباين وجهات النظر حول مقولة (تسمية الأطفال على أسماء الأجداد القديمة)، ليكون ختام هذه الحلقة مع لعبة الكرة التي حفلت بالكثير من المفاجآت والمرح لفريق برنامج سوالفنا حلوة .



يعرض البرنامج يوم الأربعاء 27 -04-2011 الساعة 22:40 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم السبت الساعة 18:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement