الزوجة الثانية، هوس الإنترنت على الهواتف النقالة، الحبيب الأول ولقاء مميّز مع الفنّان حسين الأسيري


في الحلقة العاشرة من الموسم السابع لـ"سوالفنا حلوة" الذي تقدمه الإعلامية "مريم أمين" مع فريق البرنامج: مروان عبد الله صالح وبشار غزاوي وبياريت القطريب وابراهيم بادي وندى الشيباني وابتسام أمين، يستضيف البرنامج الفنان والمدرب الموسيقي البحريني حسين أسيري، الذي يتحدث عن مشاركته في برنامج (نجم الخليج) على قناة دبي، وعن صعوبة اختيار الأغنيات للمشتركين أسبوعياً والتي اعتبرها أكثر صعوبة من التحكيم، متمنياً اعادة هذه التجربة.

موضوع الحلقة الأول يتناول (الزوجة الثانية) الذي تتم مناقشته بحضور سعاد الشمري الناشطة في مجال حقوق المرأة والتي تحدّثت عن تجربتها كزوجة ثانية، لكن من هي الزوجة الثانية ولماذا يلجأ اليها الرجال وهل هي بنظر الناس خطّافة الرجال، وهل صحيح أن قبول الزوجة الأولى للزوجة الثانية يدخلها الجنّة، وهل صحيح أنها مصدر الحب والحنان، وهل عمر الزوج المتعدد الزوجات أطول من عمر الرجل الذي تزوج لمرة واحدة؟

يعارض إبراهيم الفكرة، لكنه لا يقدر أن يوفق بين زوجتين بعكس أسيري الذي يرفض فكرة الزواج الثاني، الأمر الذي تؤيّده بياريت وابتسام اللتان لا تحتملان الفكرة بينما تؤيّد سعاد الشمري فكرة الزوجة الثانية التي تعتبرها أفضل من العشيقة المخفية، بينما لبشار رأي مختلف يختصره بالقول: (من يتزوج مرة مش ممكن يعيدها).

أما موضوع الحلقة الثاني فيتناول (هوس الإنترنت على الهواتف النقالة) والذي تباينت حوله الآراء بين من يعتبره هوساً وادماناً، وآخرون يعتبرون ما يحصل حرباً ضد التطور، لكن هل فرّق هذا الموضوع بين الناس وألغى الحميميّة والتواصل؟

حيث تؤيد ابتسام هذا الموضوع ضمن الحدود العادية، مضيفة أنه سيف ذو حدين، فيما يوضح بشار أن خدمة (BBM)، قد سهلت الكثير من الأمور الحياتية، مضيفاً أن استخدام الإنترنت على الهواتف أوجد ثقافة خاصة مشتركة، بينما يعتبر ابراهيم أن هذا الموضوع كشف للشرخ الإجتماعي في دول العالم الثالث، مستنكراً الحملة ضد هذا التطور الإنساني.

ومع مقولة هل أنت مع اوضدّ (ما الحب إلا للحبيب الأول)، تختلف الأراء كالعادة لتحتدم المنافسة من بعدها بين بياريت وابتسام في لعبة الكرة والتي تحفل بالكثير من المفاجآت والمرح لفريق برنامج سوالفنا حلوة .

يعرض البرنامج يوم الأربعاء 08 -06-2011 الساعة 22:40 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم السبت الساعة 18:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement