الخط الأحمر في الدراما العربية وملامح الناس وتحكمها في شخصياتهم .. في برنامج سوالفنا حلوة


في هذه الحلقة من الموسم الثامن لـ"سوالفنا حلوة" الذي تقدمه الإعلامية "مريم أمين" مع فريق البرنامج: إبراهيم البادي،عبدالله إسماعيل ، بياريت القطريب، ندى الشيباني، إبتسام أمين و بشار غزاوي ما تزال السوالف حلوة ومتجددة، وما يزال هناك المؤيد والمعارض على الرغم من اختلاف الوجوه وما زال الحوار ساخنا يحمل في جعبته الكثير من المعلومات القادمة من كل بلد عربي يمثلها سفراءها المجتمعين على طاولة سوالفنا حلوة المرحبين بقوة بكل ضيف يطل من خلال هذه النافذة ليشارك في المواضيع المميزة ويقدم الجديد حول مسيرته الفنية وخبراته الحياتية.

يطل علينا المطرب والملحن الكويتي يوسف العماني، الفنان الأسمر ذو المواهب المتنوعة فالغناء موهبة والتلحين دراسة فماذا يقول عن فراسته وعمله في المقاولة. أطربنا بصوته الجميل الحنون ليغني بالخليجية والمغربية والتي كانت سببا في وصف أداءه بالفلكلور الغني والقديم، هذا وإن دل على شيء إنما يدل على نجاحه وقدراته الفنية العالية، بالإضافة إلى مشاركته في مواضيع الحلقة التي تمثلت في الآتي:

الخط الأحمر في الدراما العربية، موضوع الحلقة الأول، حيث تطالب الكاتبة السورية يم مشهدي بأهمية السماح بالحرية المطلقة في المواضيع والعرض، فيما يصر عبدالله وإبراهيم وندى ويوسف العماني على أهمية تواجد الوازع الداخلي في مدى الحرية المطلوبة، فما زالت شعوبنا العربية تحافظ على العادات والتقاليد ولابد من تواجد الخط الأحمر في الأمور الحساسة.

أما الموضوع الثاني، فهل فعلا ملامح الناس تتحكم في شخصياتهم؟ وهل فعلا سمك الشفايف وطول الأنف وشكل العينين دليل على ما هي شخصياتنا عليه؟ فماذا إذا تبدلت ملامحنا؟!

عن هذا الموضوع تتحدث الدكتورة منى غريب أخصائية في الإيحاء والإيماء. حيث تكشف لنا عن التفكير الذكوري في أخذ القرارت عند إبتسام، وطيبة مريم أمين وسرعة تصديقها للناس، والنشاط المفرط لبشار، والنظرة المتعالية لبياريت، حقائق متفاوته ولكنها صادقة بنسبة 90% فهل فعلا ملامحنا هي سبب أكتساب شخصياتنا؟!.

يعرض البرنامج يوم الإثنين 28 -11-2011 الساعة 22:40 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الأربعاء الساعة 05:00 بتوقيت الإمارات
ويعاد أيضا يوم السبت الساعة 16:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement