التحرش في المواصلات العامة، مرض فقدان الشهية .. ولقاء مميّز مع نجم الكوميديا المصري إدوارد


في الحلقة الثالثة من الموسم الثامن لـ"سوالفنا حلوة" الذي تقدمه الإعلامية "مريم أمين" مع فريق البرنامج: إبراهيم البادي، عبد الله اسماعيل، بياريت قطريب، ندى الشيباني، إبتسام أمين و بشار غزاوي للسوالف طعم مختلف وروح مختلفة، وآراء جديدة لسفراءنا المعتمدين في الدول العربية على طاولة سوالفنا حلوة، بين مؤيد ومعارض والهدف دائما واضح أكتساب معلومة جديدة واستغلال الوقت بما هو جديد ومسلي.

ضيف هذه الحلقة الكوميدي والنجم المصري "إدوارد" تربطه صداقة قوية بمريم أمين قضت على حدة ودبلوماسية اللقاءات الرسمية ولكنها أثرت على الأجواء فملأتها بالبساطة والتسلية والسخرية الضاحكة والجاذبة لأطراف الحديث والنبش في مسيرة إدوارد التي بدأها في الغناء ومن ثم التمثيل، وبشخصيته المرحة شارك سفراء طاولة سوالفنا حلوة مواضيع النقاش الجديدة .

الموضوع الأول يتناول التحرش في المواصلات العامة، حيث تعاني العديد من البلدان أزمة في وسائل المواصلات وأزدحاما شعبيا كثيفا باستخدام وسائل النقل الجماعي، حيث تكثر حوادث التحرش ويكون المراهقين على وجه الخصوص ضحايا لهذه العمليات من التحرش.

فما رأي سفراء طاولة سوالفنا حلوة في هذا الموضوع وكيف يمكننا معالجة هذه الظاهرة؟

بينما يتناول الموضوع الثاني مرض فقدان الشهية أو عدم الإحساس بالجوع (الأنوريكسيا) الذي احتار فيه الأهل والأطباء الذين وصفوه بالداء.

فهل هو عضوي أم نفسي؟

هذا المرض غالبا ما يصيب المراهقين. ولكن كيف يبدأ هذا المرض وما هي عوارضه وهل فعلا تكون بدايته بالرجيم المتبع والإدمان على أسلوب حياة مختلف ينحدر تحت هذا المسمى ؟

أم هو مرض نفسي عصبي وحالة تصيب الشخص بهاجس النحافة، إلى الحد الذي يعمد فيه إلى تجويع نفسه أياماً، مخافة أن يزيد وزنه!

ويستضيف البرنامج الدكتورة منى رضا أخصائية العلاج النفسي لتجيب عن هذه التساؤلات.

يعرض البرنامج يوم الإثنين 19 -09-2011 الساعة 22:40 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الأربعاء الساعة 05:00 بتوقيت الإمارات
ويعاد أيضا يوم السبت الساعة 16:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement