تدخل أم الزوج أو الزوجة في حياة الأبناء المتزوجين .. في برنامج الحياة حلوة


تتناول الحلقة الثامنة من برنامج الحياة حلوة الذي يقدمه الدكتور أحمد النجّار موضوع "تدخل أم الزوج أو الزوجة".

فقد اعتادت أغلب الأفلام والمسلسلات العربية على تصوير (أم الزوج أو الزوجة) أو كما اعتاد البعض اطلاق اسم العمة أو الخالة عليها، بصورة الشريرة والمتسلطة والمؤذية والتي لا تحب زوجة ابنها وتحرص على استرجاع ابنها، فيما تخطط أم الزوجة على رفع مستوى سيطرة ابنتها على الزوج، لكن صورة أم الزوج الشريرة بدأت تتحسن في الآونة الاخيرة، في الوقت الذي يمثل تدخل الام ما نسبته 60% من أسباب فشل الزواج عبر تدخل الاهل، حيث يكون لأم الزوجة نصيب الأسد من هذه الأسباب.

وتستضيف هذه الحلقة الاخصائي الاجتماعي الإماراتي نزار يوسف إبراهيم القحطاني، والإخصائية النفسية الإماراتية وداد الشاعر المهيري، فيما سيتم طرح سؤال الحلقة للمناقشة عبر الموقع الإجتماعي (Facebook) وهو: هل يعتبر تدخل أم الزوجة أو الزوج أمراً مضراً بالحياة الزوجية؟ ولماذا؟

وإلى جانب الفقرة الرئيسية التي تعرض قصة الحالة بإطار درامي تمثيلي، هناك فقرة تتضمن اتصالات المشاهدين، للمشاركة والتعليق على الحالة أو لعرض حالتهم الشخصية، وهي الفقرة القائمة على التركيز بالمشاركة المباشرة من خلال قصص الناس، والإعتماد يشكل رئيسي عليها حيث أن البرنامج سيعرض الفكرة ويناقشها مع ضيوف مختصين في الأستديو، ليقدم د.النجار في نهاية الحلقة تحليلاً شاملاً للقضية.

أما سؤال الحلقة: هل يعتبر تدخل أم الزوجة أو الزوج أمراً مضراً بالحياة الزوجية؟ فمطروح للمناقشة عبر صفحة البرنامج على الفيسبوك Facebook (الحياة حلوة).

يمكنكم التواصل مع البرنامج من خلال طرح التساؤلات والهموم والقصص والخبرات مباشرة عبر الهاتف أو الفيسبوك أو الرسائل.

يعرض البرنامج يوم الجمعة 27/05/2011 الساعة 22:40 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم السبت الساعة 09:00

Advertisement


H