التنبؤات الخاطئة، الاغتصاب بين التستّر والبوح ولقاء مميّز مع وسيم باسعد


في الحلقة الأولى من الموسم التاسع لـ"سوالفنا حلوة" الذي تقدمه الإعلامية "مريم أمين" مع فريق البرنامج: إبراهيم البادي، شكران مرتجى، فاطمة الطباخ، إبتسام أمين، عدنان الحميد وبشار غزاوي يستضيف البرنامج الشاعر السعودي وسيم باسعد، متحدثاً عن مشواره مع الكلمة والشعر وميله الى الرومانسية ووصفه الحالات والمواقف ومشاركته في كليب أغنية (مجبور) الى جانب الفنان طلال سلامة الذي وعده بالمشاركة قريباً في سوالفنا حلوة.

وتطرح مريم امين موضوع الحلقة الأول (التنبؤات الخاطئة) لتختلف توقعات الفريق لعام 2012 وتتفاوت بين السلبية والإيجابية وحتى الكوميدية مع ابتسام، وليبدي كلّ رأيه وموقفه من التنبؤات وهل هي برأيهم بدعة وكذبة أم هناك المصداقية في أقوال بعضهم؟؟

أما ابراهيم فيكون الأكثر تشاؤماً وسلبية في توقعاته، ولتتمنى بعده مريم أمنيتها لبلدها مصر، لكن هل صحيح أنها تنبأت بزفافها في العام الجديد وذلك قبل أن تختتم الفقرة مع شكران وكتابها الجديد الخاص بالتوقعات للعام 2012.

وبعد تتويج إبراهيم فائزاً في فقرة (صورة ومعلومة) وحصوله على الميدالية التكريميّة تستعرضت مريم تفاصيل اللعبة الجديدة (PUZZLE) وذلك قبل أن يطرح موضوع الحلقة الثاني (الإغتصاب بين التستّر والبوح) بحضور المحامي محمد حداش من المغرب، شارحاً لهذه الظاهرة المنتشرة في المجتمعات العربية معتبرها مؤامرة لتقوية العقلية الذكورية المسيطرة ومؤكداً أن الصمت يساعد على انتشارها.. لكن ما الهدف من نشر هذه العقلية وكيف تتحوّل الضحية في حالات كثيرة الى المتهم ولماذا المرأة هي دائماً المتهم الأول وكيف نشجعها على البوح وهل تصل عقوبة الإغتصاب إلى الإعدام، وتسأل شكران عن سبب الظلم الذي تتعرض له المرأة، لتؤكد فاطمة أن المرأة الضعيفة والمضطهدة هي الأكثر تعرضاً لحالات الإغتصاب ولتخالفها ابتسام القول معتبرة غياب الوعي هو العامل الأساسي في هذه الحالات.

ومع مقولة هل أنت مع أو ضدّ (الكذبة البيضاء) اتختلف الأراء وتتباين لتحتدم بعدها المنافسة في لعبة الكرة بين شكران وضيف الحلقة.

يعرض البرنامج يوم الإثنين 16 -01-2012 الساعة 22:40 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الأربعاء الساعة 05:00 بتوقيت الإمارات
ويعاد أيضا يوم الخميس الساعة 16:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H