لغة الجسد ومعاناة اللاجىء .. ولقاء مميّز مع الإعلامي الإماراتي حسن حبيب


في الحلقة الثالثة من الموسم التاسع لـ"سوالفنا حلوة" الذي تقدمه الإعلامية "مريم أمين" مع فريق البرنامج: إبراهيم البادي، ندى الشيباني، بياريت القطريب، عبد العزيز احمد ، إبتسام أمين وعدنان الحميد يستضيف البرنامج االإعلامي الإماراتي حسن حبيب متحدثاً عن مشواره مع التقديم وعن برنامج (الجماهير) الذي يقدمه من حوالي العشر سنوات وعن منصبه كنائب لمدير عام قناة دبي الرياضية.

موضوع الحلقة الأول (لغة الجسد) طرح بحضور مدرّب الحياة جوني الغول الذي أوضح أن لغة الجسد الصادرة من اللاوعي تمثّل 55% من شخصية الإنسان لتبقى 38% لنبرة الصوت و 7% للكلام.

بدوره يعتبر إبراهيم أن الجسد يخبئ أخباراً كثيرة من خلال حركاته، ولتفتخر ابتسام بقدرة المرأة على فهم لغة الجسد أكثر من الرجل، وليتحدّث عبد العزيز عن حركات الجسد الخاصة ببعض المشاهير، لكن هل صحيح أن المرأة قادرة على فهم لغة الجسد أكثر من الرجل، وهل تتبدل حركات الجسد تبعاً للحالة العاطفية، وما هو تفسير حدقة العين الواسعة وهل هي دليل على الإعجاب، وكيف فسّر الضيف الحركات الجسدية الخاصة بكل واحد من فريق سوالفنا؟

أما موضوع الحلقة الثاني فهو بعنوان (معاناة لاجىء الحرب) بحضور اللاجئ العراقي في لبنان (كيفن مدالو) الذي يتحدث عن هذه المعاناة والحنين الدائم إلى الوطن وتجربته في البلد المضيف، لكن ما الذي يفتقده اللاجئ كثيراً، وهل يعتبر الوطن البديل بداية جديدة وفرصة ثانية، وهل يرفض المجتمع الجديد اللاجئ ويشعره بالعنصرية، وما هي أكثر الدوافع التي تجبر الإنسان على ترك وطنه، وهل صحيح أن حرية الفكر والرأي هي سبب مغادرة الأوطان، وهل حقوق الإنسان اللاجئ محفوظة عربياً؟

ومع فقرة هل أنت مع أو ضد (خالف.. تعرف) تختلف الآراء وتتنوع لتحتدم المنافسة مع لعبة الكرة بين حسن حبيب وبياريت والتي تحفل بالكثير من التسلية لفريق سوالفنا حلوة .

يعرض البرنامج يوم الإثنين 30 -01-2012 الساعة 22:40 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الأربعاء الساعة 05:00 بتوقيت الإمارات
ويعاد أيضا يوم الخميس الساعة 16:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement