علاقات طلاب الجامعات والهجرة غير الشرعية .. ولقاء مميّز مع الفنّان الإماراتي حيدر محمد



في الحلقة الخامسة من الموسم التاسع لـ"سوالفنا حلوة" الذي تقدمه الإعلامية "مريم أمين" مع فريق البرنامج: إبراهيم البادي، فاطمة الطبّاخ، بشار غزاوي، إبتسام أمين وعدنان الحميد يستضيف البرنامج حيدر محمد المنتج الإماراتي والمخرج والمبدع في مجال الرسم الكاريكاتوري والرسوم المتحركة عبر المسلسل الكرتوني (شعبية الكرتون) والذي يتحدث عن البداية والصعوبات وعراقيل الدخول في هذا المجال.

موضوع الحلقة الأول حول (علاقات طلاب الجامعات) ويتحدّث عن أهمية هذه المرحلة والتي ينتقل بموجبها الطالب من مدينة إلى أخرى بحثا عن حياة جديدة وعلاقات جديدة وليس فقط بهدف التعليم، وليؤكّد بشار أن مرحلة الجامعة هي بداية الإستقلال والنضوج معرباً عن أسفه لعدم استمتاعه بتلك المرحلة، فيما تصف ابتسام هذه المرحلة بالأجمل مضيفة أنها بداية امتحان للحياة العملية والواقعية، فيما تبدي شكران حنينها إلى أيام الجامعة التي لم تعشها لأنها تخرّجت من معهد الفنون المسرحية.. لكن هل تؤسس الجامعة لفكر جديد وهل صحيح أنها آخر مرحلة في حياتنا من دون مسؤولية، وهل تدوم علاقات الصداقة أم تنتهي مع صفوف الدراسة؟

موضوع الحلقة الثاني حول (الهجرة غير الشرعية) بمشاركة هشام الشرقاوي من المغرب والذي يتحدث عن رحلة المشقات والصعوبات ورفض السفارات حتى مواجهة الموت في بعض الأحيان، ولكن هل صحيح أن هذا النوع من الهجرة يسمّى برحلة الموت وما هي نسبة النجاح وما الذي يوصل الى هذا النوع من الهجرة، وهل مرارة الغربة أخفّ حدّة من صعوبة العيش في الوطن، وهل من حلول قريبة تشجّع الشباب على البقاء على أرض الوطن؟

ومع مقولة هل أنت مع أو ضدّ (ربَّي ابنك وهو صغير وبس يكبر خاويه) تتضارب الآراء وتختلف لتحتدم المنافسة في لعبة الكرة بين عدنان وفاطمة والتي تحفل بالكثير من المرح والتسلية لفريق سوالفنا حلوة .

يعرض البرنامج يوم الإثنين 13 -02-2012 الساعة 22:40 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الأربعاء الساعة 05:00 بتوقيت الإمارات
ويعاد أيضا يوم الخميس الساعة 16:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement