المراهقون والطلاق التعسفي.. ولقاء مميّز مع الفنّانة المصرية دينا أبو السعود

-





















تستضيف الحلقة الجديدة من برنامج (سوالفنا الحلوة) في موسمه التاسع على قناة دبي، والتي ستبث الإثنين (20 فبراير) الممثلة المصرية دينا أبو السعود والتي تتحدث عن عن بدايتها مع المسلسلات الدرامية ونجاحها في التلفزيون، متمنّية أن يكون دخولها الى السينما بنفس مستوى نجاحاتها السابقة، مؤكّدة استمرار بحثها عن الدور المناسب لشخصيتها الخجولة والبعيدة عن الإغراء، مستذكرة الأدوار الطيبة واستمرارها في تجسيد الكثير من أدوار الشر البعيدة عن شخصيتها الانسانية.

حيث كانت بداية الحلقة فكانت مع عبد العزيز أحمد وتقاريره السرّية لمريم، لتعلن من بعده ندى عن سرّ لبسها للأسود المتعلّق بحدادها على الإعلام العربي، فيما طرحت مريم أمين موضوع الحلقة الأول (المراهقون والجنس) مع إبراهيم البادي وبياريت القطريب وعدنان الحميد وابتسام امين وندى الشيباني وعبدالعزيز أحمد الذي افتتح الموضوع بمشهد تمثيلي مع عدنان جسّد فيه واقع الأهل وصعوبة مناقشة موضوع الجنس مع أولادهم.

لكن هل لا يزال هناك حاجز حقيقي بين الأهل وأولادهم في مواضيع الجنس، وهل هناك فعلاً عائلات تعتقد أن أولادها غير مطّلعين على تفاصيل هذا الموضوع، وكيف يمكن مراقبة الأطفال دون ازعاجهم وخرق خصوصيتهم، وهل ثقافة العيب لا تزال موجودة؟

بدورها تحدثت ابتسام عن سيطرة عقدة العيب والممنوع عند الكثير من الأهالي، ليضيف عبدالعزيز أن الطفل في عصر التكنولوجيا والتطور يعرف كل شيء وليس بحاجة الى أهله، وليؤكّد إبراهيم أن فضول المعرفة يأخذنا الى حشرية الاكتشاف، أما ندى فأكّدت ضرورة تثقيف الأهل لأنفسهم والابتعاد عن فكرة المحرّم، ليختم عدنان بالحديث عن ضرورة بناء جسر صداقة بين الأهل وأولادهم.

والى موضوع الحلقة الثاني (الطلاق التعسفي) ففتح باب الحوار مطولاً بين الفريق، ولتتحدّث عبير من الأردن عن تجربتها في هذا المجال وكيف وصلتها ورقة طلاقها إلى مركز عملها، لكن من يعطي الحقّ للرجل أو المرأة بالرحيل من دون احترام الآخر، ومن يدافع عن حقوق المرأة وهل هي حقاً مظلومة في مجتمعنا العربي، وهل سبب ضعف المرأة هو المجتمع الذي لم يجهّزها لتكون مستقلّة ولا يحاسب أصلاً الرجل على فعلته؟

ومع مقولة هل أنت مع أو ضدّ (الدنيا حظوظ) تضاربت الأراء واختلفت لتحتدم المنافسة في لعبة الكرة بين إبراهيم وعدنان والتي حفلت بالكثير من المرح والتسلية لفريق سوالفنا حلوة على قناة دبي.

Advertisement