الوظائف القصيرة للشباب وتصحيح الهوية الجنسية ولقاء مميّز مع الفنّانة السعودية مروى محمد

-





















تستضيف الحلقة الجديدة من برنامج (سوالفنا الحلوة) في موسمه التاسع على قناة دبي، والتي ستبث يوم الإثنين (27 فبراير) الممثلة السعودية مروى محمد التي تحدثت عن تجربتها كمذيعة وانجذابها إلى عالم التمثيل ومواجهتها للكثير من الصعوبات في المجتمع السعودي وكثرة التعليقات السلبية كما الإيجابية التي طالتها على صفحة التواصل الإجتماعي (الفيسبوك)، اضافة إلى تدني المعاشات التي يحصل عليها الممثل السعودي الذي لا يزال يعتبر هاوياً وخصوصا في الكويت.

وطرحت مريم أمين موضوع الحلقة الأول (الوظائف القصيرة للشباب) مع إبتسام أمين وإبراهيم البادي وندى الشيباني وبشار غزاوي وشكران مرتجى وعدنان الحميد الذي افتتح بالمناسبة (قهوة سوالفنا حلوة) ولكن هل استمتع بالتجربة وهل يمكن أن يعيدها مرة أخرى؟

وتحدثت ندى عن تجربتها العملية أثناء فترة الدراسة والتي علّمتها الصبر والاعتماد على النفس، وليستذكر فريق سوالفنا التجربة التي عاشها خلال الجامعة والأثر الذي تركته في نفوسهم، ولتطالب ابتسام الأهل أخيراً بتشجيع أولادهم على العمل بغضّ النظر عن المستوى الإجتماعي الذي ينتمون اليه.

ولكن هل يعتبر عمل الطالب نوعاً من الإلهاء أثناء الدراسة، وهل تجبر بعض الجامعات اليوم طلابها على العمل صيفاً، وهل مفهوم العمل القصير مقبول عند الأهل اذا تعلّق الموضوع ببناتهم، وما هي أبرز الصفات التي ينميها العمل عند الشباب...؟!

وإلى موضوع الحلقة الثاني (التحوّل الجنسي أو تصحيح الهوية الجنسيّة) والذي طرحه الفريق بحضور الدكتور محمد الغزالي متحدّثاً عن العادات والتقاليد التي تمنع الولد عن الإفصاح عن مشكلته.. لكن هل تصحيح الهوية الجنسية ضروري وهل هو تشوّه تسببه الولادة وهل تعترف الدول بالشخص المتحوّل جنسياً، وهل هو مقبول اجتماعياً، كذلك هل يعتبر التحول الجنسي حرام وهل هو رائج في بلادنا العربية..؟!

ومع مقولة هل أنت مع أو ضدّ (اذا ما كبرت ما بتصغر وان ما خربت ما بتعمر) تضاربت الأراء واختلفت لتحتدم المنافسة في لعبة الكرة بين عدنان وبشار والتي حفلت بالكثير من المرح والتسلية لفريق سوالفنا حلوة على قناة دبي.

يبث برنامج (سوالفنا حلوة) حصرياً على قناة دبي، كل إثنين الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة الأربعاء الساعة: 05:00 والخميس الساعة: 16:00 بتوقيت الإمارات، كذلك متابعة هذه الحلقة في أي وقت عبر خدمة (شاهد عبر الإنترنت) على الموقع الإلكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلام: (www.vod.dmi.ae).

Advertisement