الشعوذة في الحب الأعمى ومأوى المسنين.. ولقاء مميّز مع الممثل ماجد المصري

-





















تستضيف الحلقة الجديدة من برنامج (سوالفنا الحلوة) في موسمه التاسع على قناة دبي، والتي ستبث يوم الإثنين (5 مارس) ماجد المصري الذي يروي حكاية انتقاله من الغناء الى التمثيل وعن شخصية (سيف الحديدي) في مسلسل (آدم) والتي أحدثت جدلاً كبيراً، متطرّقاً إلى أحدث أعماله (مع سبق الإصرار) الى جانب غادة عبد الرازق والتي قدّم من خلاله شخصية رومانسية بإمتياز.

وطرحت مريم أمين موضوع الحلقة الأول (الشعوذة في الحب الأعمى) مع إبتسام أمين وإبراهيم البادي وندى الشيباني وبشار غزاوي وشكران مرتجى وعدنان الحميد، بمشاركة سنا شاهين التي أفصحت بجرأة عن معاناتها في الحب ولجوئها الى الشعوذة لجلب الحبيب الذي أصبح لاحقاً الزوج ورفيق الدرب.

بدوره أكد إبراهيم أن الحب جنون رافضاً في الوقت نفسه الجهل واللجوء إلى السحر وغيره بإسم الحب، أما ابتسام فرفضت مقولة انتشار السحر والسحرة بكثرة في المغرب، لتؤكّد ندى أن الحب يفقد الإنسان عقله، وليرفض ماجد المصري هذه الفكرة معتبراً اللجوء إلى السحر من ضعف الإيمان وقالت شكران إن الحب هو أكبر سحر ومفتاحه المعاملة الحسنة والإحترام، لكن متى تلجأ المرأة إلى الشعوذة بإسم الحب وهل الإحباط من أبرز الدوافع وهل تعيد سنا نفس التجربة لو عاد بها الزمن الى الوراء، وهل من المعقول أن تكون سلمى زوجة بشار لجأت الى السحر للزواج به..؟!

وإلى موضوع الحلقة الثاني (المسنّ والمأوى) والذي ناقشه الفريق بحضور منيرة الأغر من مركز العمر المديد الإجتماعي، والتي اختارت العيش في دار للمسنين من حوالي الخمس سنوات، لكن هل هي سعيدة وراضية بمنزلها الجديد وماهي أبرز الخدمات التي تقدّم لها وهل لا تزال على تواصل مع أهلها وأصدقائها؟؟

وفي هذا المجال انتقدت شكران بغضب الولد الذي يرمي أهله في دار العجزة مسجّلة اشمئزازها من هذا الأمر، فيما تمنى ابراهيم من الدولة توفير مأوى بمواصفات عالية لكل من يختار الذهاب بقناعته إلى هذه المؤسسات، ولترفض ابتسام الجحود بالأهل مهما كان الوضع وليختم ماجد المصري بالقول: "وبالوالدين احسانا".

ولكن هل دار العجزة موضة حديثة، وهل يعتبر المسنّ أن حياته انتهت بمجرّد دخوله الى المأوى ومن المسؤول عن معاناة المسنّ وتمزّق وجدانه، وهل دور العجزة تستوفي الشروط المطلوبة وهل يمكن اعتبار نادي المسنّين هو الحلّ الأفضل لمسنّ لإبعاده عن الكآبة، وأخيراً ما الذي أبكى الفريق وضيف الحلقة..؟!

ومع مقولة هل أنت مع أو ضدّ (نعمة النسيان) تضاربت الأراء واختلفت لتحتدم المنافسة في لعبة الكرة بين بشار وشكران والتي حفلت بالكثير من المرح والتسلية لفريق سوالفنا حلوة على قناة دبي.

يبث برنامج (سوالفنا حلوة) حصرياً على قناة دبي، كل إثنين الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة الأربعاء الساعة: 05:00 والخميس الساعة: 16:00 بتوقيت الإمارات، كذلك متابعة هذه الحلقة في أي وقت عبر خدمة (شاهد عبر الإنترنت) على الموقع الإلكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلام: (www.vod.dmi.ae).

Advertisement