تدريب النساء للدفاع عن النفس ومراكز المساعدة للإقلاع عن التدخين ولقاء مع الفنّان أحمد حسين

-





















تستضيف الحلقة الجديدة من برنامج (سوالفنا الحلوة) في موسمه التاسع على شاشة تلفزيون دبي، والتي ستبث غداً الإثنين (26 مارس) الفنان الكويتي أحمد حسين متحدثاً عن اللوك الجديد والكثير من مواضيع الأغنيات التي قد لا تعنيه مباشرة إنما يجب الإحساس بها وتقديمها للجمهور، مؤكداً بأنه بصدد التحضير لأغنية منفردة، متطرقاً إلى مشاركته في مسرح الأطفال وخوفه من التمثيل التلفزيوني الذي يعتبره خطوة تحتاج إلى تفكير ودراسة، محاولاً تبرير بعده عن مواقع التواصل الإجتماعي التي لم يقنع من خلالها ابراهيم البادي.

وطرحت مريم أمين موضوع الحلقة الأول (تدريب النساء دفاعاً عن النفس) مع إبتسام أمين وإبراهيم البادي وندى الشيباني وعدنان الحميد وبياريت قطريب وعبد العزيز أحمد، بمشاركة الدكتور علي حمادة الذي أوضح كيفية تحويل الكائن الضعيف أو المرأة إلى قوة ولكن هل تتجنب المرأة المدربة المشاكل، وهل يمكن أن يحولها التدريب إلى كائن عدواني، وهل صحيح أن فن الدفاع عن النفس يزيد من الثقة والسلام الداخلي.

بدروها تحدثت هزار كنج احدى تلامذة النادي عن سبب تعّمها لهذا الفن، مؤكدة أنه ضرورة لكل فتاة مشيرة إلى غياب الشهامة عند الكثير من الشباب، ليثني أحمد حسين على كلامها معتبراً الغرب هو السبب الرئيسي لغياب النخوة، ولتعارضه ابتسام مؤكدة وجود ايجابيات كثيرة من الممكن اقتباسها من الغرب، فيما أيد ابراهيم فكرة تعلم الفتيات لهذا الفن الراقي وانتقال المرأة إلى مرحلة تكون فيها أكثر ثقة بنفسها.. لكن ما هي أبرز أسس فنون القتال وهل من عمر معين لبدء التدريب، وما هو سبب الإقبال الزائد من الفتيات على الفنون القتالية، وهل الجرائم والسرقات من الأسباب المباشرة؟

وإلى موضوع الحلقة الثاني (مراكز مساعدة المدمنين للإقلاع عن المخدرات) بمشاركة محمد خطّاب وفؤاد أبو رجيلة من مؤسسة بيوت الحريّة، والذي تحدث عن وصوله إلى الإدمان وتطور حالته، لكن متى بدأت رحلته مع الإدمان ولماذا قرر بدء العلاج وهل تقبله المجتمع والناس، فيما تحدث محمد عن فترات التأهيل والعلاج المرتبط بقرار المريض وبدء سحب السموم من الجسم وهي الفترة الأصعب برأيه.. ولكن هل يمكن للمدمن أن يصل الى الإنتحار ولماذا قد يعود إلى ادمانه وما هي نسبة فشل العلاج، وهل يمكن وصف الإدمان على المخدرات بالمرض المزمن؟

ومع مقولة هل أنت مع أو ضد (ابنك لا تعلمو.. الدهر بيعلمو) تضاربت الأراء واختلفت لتحتدم المنافسة بيت بياريت وعدنان التي حفلت بالكثير من المرح والتسلية لفريق سوالفنا حلوة على قناة دبي.

يبث برنامج (سوالفنا حلوة) حصرياً على شاشة تلفزيون دبي، كل إثنين الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة الأربعاء الساعة: 05:00 والخميس الساعة: 16:00 بتوقيت الإمارات، كذلك متابعة هذه الحلقة في أي وقت عبر خدمة (شاهد عبر الإنترنت) على الموقع الإلكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلام: (www.vod.dmi.ae).

Advertisement


H