تحليل الشخصيات من خلال الكتابة وأسباب الإفلاس.. ولقاء مميّز مع الفنّان كما أبو ريّا

-





















تستضيف الحلقة الجديدة من برنامج (سوالفنا الحلوة) في موسمه التاسع على شاشة تلفزيون دبي، والتي ستبث غداً الإثنين (9 أبريل) الفنان المصري كمال أبو ريا الذي يتحدث عن أدواره التي تنوعت بين السيرة الذاتية والأخرى المرتبطة بخيال الكاتب، مؤكداً أن أصعبها هي الشخصية التي لا يحبها، متمنياً تقديم شخصية (محمود مختار) و(طلعت حرب)، مشيراً في الوقت نفسه إلى عدم خوفه على الفن المصري في ظل التيارات السلفية رافضاً قانون الرقابة على الفن.

وطرحت مريم أمين موضوع الحلقة الأول (تحليل الشخصية من خلال الكتابة) مع شكران مرتجى وإبراهيم البادي وندى الشيباني وبشار غزاوي، ابتسام أمين، وعدنان الحميد، بمشاركة الأخصائي الدكتور أحمد جمال الذي أكد أن الخط يظهر مكنونات النفس ويساعد في تحليل الشخصية، لكن ما هي أهم صفات الخط التي تظهر الشخصية وهل يمكن التخصص في مجال تحليل الشخصيات من خلال الخط، وهل هناك اهتمام في مدارسنا بالخط الذي يكشف عن شخصية صاحبه، وما صحة امكانية تعديل الشخصية من خلال تعديل الخط، وهل يمكن تحديد الشريك والوظيفة أيضاً من خلال الكتابة والخط؟

شكران سألت ممازحة كيف يمكن تحليل خط الطبيب الذي لا يفهمه إلا الصيدلي، ليأسف كمال على مستوى التعليم المتراجع في مصر وخاصة في المدارس الرسمية، في حين أكد بشار على اهتمامه بالخط ومحاولته لتعلم النسخ، فيما تحدث ابراهيم عن أهمية الخط منذ القدم ولتصبح اليوم العلاقة الأقوى مع (الكيبورد)، أما ندى فقد صعقت بالمعلومات وسألت إذا ما كان يمكن كشف الجرائم من خلال الخط، وختاماً هل كشف المستور بتحليل الأخصائي لشخصية الفريق من خلال كتاباتهم؟!

وإلى موضوع الحلقة الثاني (الإفلاس مسبباته وكيفية الوصول اليه) والذي طرح بوجود الخبير المالي صلاح الحليان، الذي تحدث عن أساليب ضبط النفس أمام المغريات الشرائية الكبيرة وعن أبرز الطرق التي توصل إلى الإفلاس، وأهم النصائح التي تساعد الشخص على تجميع ثروة، كذلك أبرز المؤشرات التي تسبق حالة الإفلاس، متوجهاً إلى الأفراد بالقول: (إحذروا التسويق وأحسنوا التدبير).

بدورها أعلنت ابتسام إفلاسها، فيما أكدت ندى أنها أصبحت أكثر تنظيماً وأقل تبذيراً منذ بدأت العمل، فيما تعهد ابراهيم بتغيير سلوكه المادي السيىء... لكن هل صحيح أن إفلاس الأفراد يوصل الى حكومة وكيان اقتصادي ضعيف وهل بطاقات الإئتمان تدخل الفرد في متاهات غير محسوبة؟!

ومع مقولة هل أنت مع أو ضد (هل تؤمن بصداقة اثنين من نفس المهنة) تضاربت الأراء واختلفت لتحتدم المنافسة في لعبة الكرة بين بشار وشكران والتي حفلت بالكثير من المرح والتسلية لفريق سوالفنا حلوة على شاشة تلفزيون دبي.

يبث برنامج (سوالفنا حلوة) حصرياً على شاشة تلفزيون دبي، كل إثنين الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة الأربعاء الساعة: 05:00 والخميس الساعة: 16:00 بتوقيت الإمارات، كذلك متابعة هذه الحلقة في أي وقت عبر خدمة (شاهد عبر الإنترنت) على الموقع الإلكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلام: (www.vod.dmi.ae).

Advertisement


H