سباق الرئاسة المصرية.. (مع زينة يازجي من القاهرة)

تسلط حلقة (الغد) الأحد (20 مايو) من برنامج (مع زينة يازجي من القاهرة) الضوء على تفاعلات الراهن السياسي المتوتر مع بداية العد العكسي لإجراء أول انتخابات رئاسية في عهد ما بعد الثورة والتحديات التي تواجهها في ظل أجواء انتخابية تتسم بالتوتر والمنافسة الشديدة بين المرشحين.

ويرصد البرنامج آخر تطورات ومستجدات الانتخابات الرئاسية في مصر التي تعيش لحظات مفصلية في تاريخها على وقع منافسة محتدمة بين المرشحين والقوى الداعمة لهم، ويستضيف فضلاً عن مجموعة من المواطنين الذين استطلع آراءهم وجس نبض مواقفهم وتوجهاتهم الانتخابية في الشارع، شخصيات بارزة في الساحة المصرية، من بينها سياسيون أمثال: أيمن نور، مؤسس حزب غد الثورة، إضافة إلى إعلاميين وفنانين مؤثرين في اتجاهات الرأي على غرار يسري فودة ولميس الحديدي وخالد يوسف.

وتثير زينة يازجي مع ضيوفها عدة مواضيع شائكة، متعلقة بالسباق الرئاسي، باتت تشغل البال وتشكل محور نقاشات حادة في أوساط المصريين بمختلف انتمائاتهم السياسية، كما تنقل أجواء الشارع قبل أيام من الانتخابات.

ويعلق المصريون آمالاً عريضة على أول انتخابات رئاسية في تاريخ مصر ما بعد ثورة 25 يناير التي عصفت بنظام الرئيس السابق حسني مبارك، ويأملون أن تتم في جو من الشفافية والنزاهة يمكنهم لأول مرة من اختيار رئيس البلاد بطريقة ديمقراطية.

ويتوجه الناخبون داخل مصر يومي الأربعاء والخميس القادمين إلى صناديق الاقتراع للإدلاء بأصواتهم والاختيار ما بين 13 مرشحاً يتنافسون من أجل كرسي الرئاسة، وفي حالة الاضطرار إلى إجراء جولة ثانية فإن تاريخها سيكون يوم 16 يونيو/حزيران المقبل.

تبث هذه الحلقة على شاشة تلفزيون دبي، مساء الأحد (20 مايو) الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، فيما ستكون الإعادة يوم الاثنين (21 مايو) الساعة: 19:00، والثلاثاء (22 مايو) الساعة: 05:00 بتوقيت الإمارات، وللتواصل والتفاعل مع البرنامج صفحة البرنامج على فيسبوك بعنوان: الشارع العربي أو (Arab Street)، ومن خلال تويتر عبر (@dubaitv)، ويمكن متابعة الحلقة في أي وقت عبر خدمة (شاهد عبر الإنترنت) على الموقع الإلكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلام: (www.vod.dmi.ae).

Advertisement