زينة يازجي تطل على المشهد اللبناني عبر لقاء خاص مع سمير جعجع

شاهد الحلقة بالضغط .. هنا ....

التقت مؤسسة دبي للإعلام مساء الأحد (18 نوفمبر)، عبر برنامج (الشارع العربي مع زينة يازجي) على شاشة تلفزيون دبي، سمير جعجع، رئيس الهيئة التنفيذية لحزب القوات اللبنانية، في حلقة جديدة من بيروت، تتطرق إلى أهم الملفات المطروحة على الساحة السياسية اللبنانية والتحديات التي يواجهها البلد على الجبهتين الداخلية والخارجية مع احتدام التوتر بين فريقي 8 و14 آذار، بعد اغتيال اللواء وسام الحسن، وتفاقم تداعيات الوضع السوري المتفجر على الشأن الداخلي اللبناني.

ويعتبر حزب القوات الذي يترأسه سمير جعجع أحد أقطاب المشهد السياسي في لبنان، كما أنه من أبرز المكونات ذات البصمة الواضحة في فريق 14 آذار المعارض للحكومة الحالية والمطالب بإسقاطها. وتتجه مكانة جعجع القيادية ضمن الفريق إياه إلى مزيد من الترسخ، بعد أن اضطر سعد الحريري، القائد الأساسي للفريق، إلى مغادرة لبنان، عقب سقوط الحكومة التي كان يرأسها.

وتثير زينة يازجي في حلقة هذا الأسبوع مع سمير جعجع مواضيع شائكة تتفاعل في المشهد السياسي اللبناني المأزوم الذي اتجه مؤخرا نحو قدر أكبر من الارتباك والتعقيد، على خلفية تداعيات اغتيال رئيس فرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي، اللواء وسام الحسن، وما أسفرت عنه من أجواء تشنج متصاعد بين أقطاب السياسة اللبنانية، خاصة بالتزامن مع استمرار الارتدادات السلبية للأزمة السورية على الشأن اللبناني. ومن جملة ما ستتطرق إليه زينة من مواضيع مع ضيفها: مطالبات فريق 14 آذار بإسقاط حكومة ميقاتي، احتدام السجال بين حزب القوات وحزب الله، تأثيرات الحراك السوري على لبنان، وموقف الحزب منه ومن نظام الأسد.

واندلعت منذ أيام موجة سجال لم يخل من الاتهامات اللاذعة بين حزب القوات وحزب الله، عبر سلسة ردود متبادلة بدأت، بانتقاد شديد وجهه حسن نصر الله لسمير جعجع من دون تسميته، متهما إياه بالإجرام والعمالة، وهو ما رد عليه جعجع بعقد مؤتمر صحفي, توجه فيه إلى نصر الله بالقول: "أنت تغش الناس والاتهامات التي وجهتها لي تنطبق عليك"، لتنتقل موجة التراشق بعدها إلى قادة الحزبين.

بثت هذه الحلقة على شاشة تلفزيون دبي، مساء الأحد (18 نوفمبر) الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، فيما الإعادة يوم الإثنين (19 نوفمبر) الساعة : 19:00، والثلاثاء (20 نوفمبر) الساعة : 05:00 بتوقيت الإمارات، وللتواصل والتفاعل مع البرنامج صفحة البرنامج على فيسبوك بعنوان: الشارع العربي أو (Arab Street)، ومن خلال تويتر عبر (@zyazigi)، ويمكن متابعة الحلقة في أي وقت عبر خدمة (شاهد عبر الإنترنت) على الموقع الإلكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلام: (www.vod.dmi.ae).

Advertisement