العميد المنشق مناف طلاس ضيف مؤسسة دبي للإعلام في أول لقاء مع قناة عربية

شاهد الحلقة بالضغط .. هنا ....

انفردت مؤسسة دبي للإعلام، مساء الأحد (9 ديسمبر)، وعبر برنامج (الشارع العربي مع زينة يازجي) على شاشة تلفزيون دبي، بلقاء حصري مع العميد المنشق، مناف طلاس؛ أحد أهم وأكبر الضباط في الجيش السوري، والذي شكل انشقاقه ضربة قوية لنظام الأسد، وذلك في حلقة خاصة من باريس، هي الأولى مع قناة تلفزيونية عربية.

ويكشف، طلاس، في مقابلته مع تلفزيون دبي، كيف واكب حدث الثورة السورية ضد نظام بشار الأسد، منذ بدايتها الأولى، من موقعه الحساس كضابط بارز في الجيش، وكأحد أقرب المقربين من الدائرة الضيقة المحيطة بالرئيس السوري، مروراً باللحظة الحاسمة التي قرر فيها الإقدام على خطوة الانشقاق، ووصولاً إلى اللحظة الراهنة التي يمر فيها الحراك السوري بلحظات مفصلية في مساره.

وإلى جانب المخاطر التي باتت تحدق بالثورة على صعيد الجبهة الداخلية والخارجية، يتطرق العميد المنشق مناف طلاس إلى الأخطاء التي انزلق فيها النظام عبر جموحه نحو الحل الأمني للتعاطي مع الوضع الشعبي المتفجر.

ويتحدث العميد المنشق عن مدى إمكانية انخراطه في واجهة الحراك السياسي المناوئ للنظام، وكذلك عن احتمال لعبه دوراً سياسياً عبر حكومة انتقالية مقبلة أو عبر أي من أشكال العمل السياسي.

ويعبر، طلاس، عن وجهة نظر جديدة ومختلفة، فيما يتصل بعموم تطورات الشأن السوري، تروم في جوهرها لملمة الشارع حول خطاب وطني جامع يسير بسوريا نحو النجاة من أزمتها المحتدمة.

بثت هذه الحلقة على شاشة تلفزيون دبي، مساء الأحد (9 ديسمبر) الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، فيما الإعادة يوم الإثنين (10 ديسمبر) الساعة : 19:00، والثلاثاء (11 ديسمبر) الساعة : 05:00 بتوقيت الإمارات، وللتواصل والتفاعل مع البرنامج صفحة البرنامج على فيسبوك بعنوان: الشارع العربي أو (Arab Street)، ومن خلال تويتر عبر (@zyazigi)، ويمكن متابعة الحلقة في أي وقت عبر خدمة (شاهد عبر الإنترنت) على الموقع الإلكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلام: (www.vod.dmi.ae).

Advertisement