مؤسسة دبي للإعلام في لقاء خاص مع سهى عرفات .. في برنامج (الشارع العربي)

شاهد الحلقة بالضغط .. هنا ....

انفردت مؤسسة دبي للإعلام، مساء الأحد (16 ديسمبر)، وعبر برنامج (الشارع العربي مع زينة يازجي) على شاشة تلفزيون دبي، بلقاء، سهى عرفات؛ أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات.

وتثير زينة يازجي، مع سهى عرفات، مختلف الملابسات والتطورات والمواضيع المتصلة بعملية التحقيق الجارية في وفاة الزعيم الراحل.

وتتحدث ضيفة برنامج الشارع العربي، عن معايشتها لآخر عهد الرئيس عرفات بالحياة، من موقعها كزوجة له كانت بقربه في لحظاته الأخيرة قبل وفاته، وعن كيفية تصاعد شكوكها بشأن طبيعية وفاة الراحل من عدمها واحتمال ضلوع جهات أو أشخاص مجهولين في وضع حد لحياته.

ورفعت، أرملة الزعيم الفلسطيني الراحل ياسر عرفات، أواخر يونيو الماضي، في باريس، دعوى تتهم مجهولاً باغتيال زوجها، بعدما تم اكتشاف مادة مشعة وسامة تدعى "البولونيوم" في أغراض شخصية للراحل، ما فجر جدلاً دولياً وشكوكاً واسعة حول حقيقة وفاة عرفات، وما إذا كان قد مات ميتة طبيعية أم دبرت له جريمة قتل.

وكانت السلطة الفلسطينية قد تحركت على خط التحقيق في ملابسات وفاة عرفات، وطلبت من مؤسسة الفيزياء الإشعاعية في المركز الطبي الجامعي بمدينة لوزان السويسرية مباشرة تحقيقات في الأسباب التي أنهت حياته في الحادي عشر من نوفمبر 2004، بمستشفى بيرسي العسكري في ضواحي العاصمة الفرنسية باريس، غير أن المؤسسة ربطت مباشرة المهمة بموافقة أرملة الراحل.

وأعطت سهى عرفات إشارة الموافقة على فتح قبر زوجها، من قبل فرق طبية أجنبية وفلسطينية، لأخذ عينات من جثمان الزعيم الراحل بغرض تحليلها.

وهددت السلطة الفلسطينية، بعيد أخذ العينات، على لسان، اللواء توفيق الطيراوي، رئيس لجنة التحقيق الفلسطينية في وفاة عرفات، بالتوجه إلى محكمة الجنايات الدولية، في حال ثبوت تسمم الرئيس الفلسطيني الراحل، ياسر عرفات، كما لوحت بجعل قضية عرفات أول قضية لفلسطين بعد حصولها على الاعتراف الدولي بصفة دولة مراقب غير عضو بالأمم المتحدة.

بثت هذه الحلقة على شاشة تلفزيون دبي، مساء الأحد (16 ديسمبر) الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، فيما الإعادة يوم الإثنين (17 ديسمبر) الساعة : 19:00، والثلاثاء (18 ديسمبر) الساعة : 05:00 بتوقيت الإمارات، وللتواصل والتفاعل مع البرنامج صفحة البرنامج على فيسبوك بعنوان: الشارع العربي أو (Arab Street)، ومن خلال تويتر عبر (@zyazigi)، ويمكن متابعة الحلقة في أي وقت عبر خدمة (شاهد عبر الإنترنت) على الموقع الإلكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلا(www.vod.dmi.ae).

Advertisement