المعارض السوري حسن عبد العظيم ضيف برنامج الشارع العربي

شاهد الحلقة بالضغط .. هنا ....

استضافت مؤسسة دبي للإعلام، مساء الأحد (20 يناير)، عبر برنامج (الشارع العربي مع زينة يازجي) على شاشة تلفزيون دبي، المعارض السوري "حسن عبد العظيم" المنسق العام "لهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الوطني الديمقراطي".

وحسن عبد العظيم هو ناشط قومي يساري، من الوجوه السياسية المعارضة في الداخل والمنسق العام "لهيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الوطني الديمقراطي" التي شكّلت في حزيران/ يونيو 2011.

ويفتح البرنامج مع ضيفه نافذة حوارية على أهم وأعقد المواضيع المتصلة بتفاعلات الشأن السوري المتفجر منذ 22 شهراً. ومنذ اندلاع الأزمة السورية، تخوّف، حسن عبد العظيم، من أن تفاقم عنف النظام وتسلح الثورة سيؤديان إلى حرب أهلية أو صراع طائفي، مشدداً على أهمية الحفاظ على الطابع السلمي للإحتجاجات.

ويتحدث، عبد العظيم، في مقابلته مع البرنامج، عن موقفه من تطورات الأزمة وتفاعلات الأحداث المأساوية التي تهتز على وقعها سوريا، من موقعه كمعارض لنظام الأسد ينشط داخل حدود البلاد.

ويعبر، حسن عبد العظيم، عن وجهة نظره، فيما يتصل بمستجدات الشأن السوري، خصوصا بعد خطاب بشار الأسد الأخير الذي قال بـأنه "لن يحل الأزمة لأنه لم يوجه أوامر لوقف العنف".

وإلى جانب مناقشة موقع هيئة التنسيق في مشهد المعارضة السورية، يتطرق حسن عبد العظيم إلى رؤية الهيئة لأفق الخروج من الأزمة في ظل استمرار حالة الانسداد في طريق الحل.

بثت هذه الحلقة على شاشة تلفزيون دبي، مساء الأحد (20 يناير) الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، فيما الإعادة يوم الإثنين (21 يناير) الساعة : 19:00، والثلاثاء (22 يناير) الساعة : 05:00 بتوقيت الإمارات، وللتواصل والتفاعل مع البرنامج، صفحة البرنامج على فيسبوك بعنوان: الشارع العربي أو (Arab Street)، ومن خلال تويتر عبر (@zyazigi)، ويمكن متابعة الحلقة في أي وقت عبر خدمة (شاهد عبر الإنترنت) على الموقع الإلكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلام: (www.vod.dmi.ae).

Advertisement