(الشارع العربي مع زينة يازجي) من قلب منتدى الشارقة للاتصال الحكومي

شاهد الحلقة بالضغط .. هنا ....

أطل برنامج الشارع العربي، على شاشة تلفزيون دبي، مساء الأحد (3 مارس)، من منتدى الاتصال الحكومي المنعقد بمدينة الشارقة، والذي شكل الحدث الإعلامي الأبرز في المنطقة العربية على مدى الأيام الماضية، في حلقة خاصة تناقش أبرز التحديات الاتصالية التي تواجه الحكومات العربية في علاقتها الحساسة مع الشعوب.

وتقدم، زينة يازجي، حلقة هذا الأسبوع من برنامج الشارع العربي، في قالب جلسة حوارية، ضمن منتدى الشارقة للاتصال الحكومي، تناقش فيها موضوع الجلسة، عبر محاور متعددة، مع ثلة من الأسماء المرموقة في عالم الإعلام العربي، على غرار، جهاد الخازن؛ الكاتب والصحفي المخضرم في جريدة الحياة، وعلي جابر؛ عميد كلية محمد بن راشد للإعلام في الجامعة الأمريكية في دبي ومدير عام قنوات أم بي سي، وأوكتافيا نصر؛ منتجة ومقدمة الأخبار سابقاً في شبكة سي إن إن الأمريكية، إلى جانب، زياد بارود؛ وزير الداخلية اللبناني السابق.

وأدرات، زينة يازجي، الجلسة الأولى ضمن فعاليات اليوم الثاني من منتدى الاتصال الحكومي، تحت عنوان: الاتصال في الحكومات العربية.. بين تحديات الواقع والهيكل الواعد.

واستهدفت الجلسة مناقشة واقع وأهمية الاتصال الحكومي كضرورة استراتجية بالنسبة للحكومات العربية التي وجدت نفسها، بعد صدمات أحداث ما يسمى بالربيع العربي، في حاجة ماسة إلى فهم أكبر للشعب، وللبحث عن أساليب جديدة تحقق من خلالها التواصل الفعال مع جمهور مواطنيها، بما يمكنها من إيصال رسائلها الاستراتيجية، كما بحثت سبل استحداث هيكل مثالي وعصري للاتصال تسير على هديه الحكومات في سبيل تحقيق أهدافها المتوخاة بمقدار عال من النجاعة.

بثت هذه الحلقة على شاشة تلفزيون دبي، مساء الأحد (3 مارس) الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، فيما الإعادة يوم الإثنين (4 مارس) الساعة : 19:00، والثلاثاء (5 مارس) الساعة : 05:00 بتوقيت الإمارات، وللتواصل والتفاعل مع البرنامج، صفحة البرنامج على فيسبوك بعنوان: الشارع العربي أو (Arab Street)، ومن خلال تويتر عبر (@zyazigi)، ويمكن متابعة الحلقة في أي وقت عبر خدمة (شاهد عبر الإنترنت) على الموقع الإلكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلام: (www.vod.dmi.ae).

Advertisement