(مذنب أو بريء) في ما نمارسه أو نستخدمه في حياتنا

تتناول الحلقة الجديدة من الموسم الجديد من برنامج (The Doctors) بنسخته الحصرية العربية على تلفزيون دبي، والتي ستبث مساء السبت (8 ديسمبر)، موضوع (مذنب أو بريء)، فدائماً نسمع شائعات استخدام بعض الأجهزة أو ممارسة عادات خاطئة في حياتنا اليومية تعتبر سيئة جداً لصحتنا العامة، ليتم طرح السؤال نفسه: هل الهاتف المحمول سيء حقاً للدماغ؟ وهل الميكروويف يسبب السرطان؟ وهل الفرشاة تضر بصحة اللثة والأسنان؟ وهل صحيح أن المنبهات غير صحية؟ وماذا عن مستحضرات التجميل وحاويات المواد الغذائية وعلب وأكواب القهوة وزجاجات المياه البلاستيكية وغيرها الكثير من الأسئلة التي سيجيب عنها أطباء البرنامج في هذه الحلقة الجديدة، وذلك من خلال شرح الداء والدواء، وما توصلت إليه أحدث الدراسات التي تثبت إذا كنت مذنباً أم بريئاً في هذه الاستخدامات والممارسات؟

ويأتي الموسم الجديد من البرنامج الحواري الأسبوعي (The Doctors)، ليناقش المشاكل الطبية وآخر ما توصلت إليه الأبحاث بشكل مقنع وعلمي، كما يناقش مجموعة من الموضوعات ذات الصلة بالقضايا الصحية والطبية المختلفة، والإجابة على الأسئلة بعض المشاهدين الذين يشعرون بالحرج من سؤال طبيبهم الخاص، في الوقت الذي يستهدف البرنامج الجديد جميع الفئات العمرية، فيما يشارك في تقديم النصائح الطبية والمعلومات كل من الأطباء: من الإمارات د.صقر المعلا أخصائي التجميل، ومن السعودية د.تركي الدهش طبيب العائلة، ومن مصر د.دينا عمر طبيبة القلب، ومن لبنان ريشار خراط أخصائي نساء وتوليد.

تبث هذه الحلقة من برنامج (The Doctors) بنسخته العربية على تلفزيون دبي، مساء السبت (8 ديسمبر) الساعة: 23:00 بتوقيت الإمارات، الساعة: 19:00 بتوقيت غرينتش، والإعادة الإثنين (10 ديسمبر) الساعة: 12:00، والجمعة (14 ديسمبر) الساعة: 08:00 صباحاً بتوقيت الإمارات، كما يمكن متابعة حلقات البرنامج الجديد في أي وقت عبر خدمة (شاهد عبر الإنترنت) على الموقع الإلكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلام: (www.vod.dmi.ae).

Advertisement