غزة تدق ساعة الانتصار على الحصار

غزة تدق ساعة الانتصار على الحصار موضوع الحلقة السادسة من برنامج قابل للنقاش الذي تقدمه الإعلامية نوفر رمول عفلي .

ويتركز الحوار في هذه الحلقة عن نتيجة المحاولات المتكررة لكسر الحصار عن غزة و ماهي الخطوات الواجب اتخاذها عربيا ودوليا لتعيش غزة حياة طبيعة بعيدا عن العزلة والحصار ؟

ويطرح هذا الموضوع على ضوء ثلاثة مستجدات مهمة هي :
زيارة أمير قطر لقطاع غزة للمرة الثانية منذ عام 1999 وتقديم مساعدات لإعمارها ورفع قيمتها إلى 400 مليون دولار...

وكذلك دعوة الناشط والمفكر الأمريكي اليهودي نعوم تشومسكي إلى فك الحصار عن غزة في أول زيارة له للقطاع على رأس وفد يضم عشرة مفكرين من أمريكا وفرنسا وبريطانيا وكندا ...

ومؤخرا محاولة سفينة المساعدات السويدية " إيستل " وعلى متنها 17 ناشطا أوروبيا بينهم 5 برلمانيين من جنسيات مختلفة السفينة فك الحصار عن قطاع غزة ولتذكر العالم بهذا الحصار الظالم على غزة حيث حاصرتها قوات الاحتلال لكنها لم تحاصر صيحتها "دعوا غزة تعيش.. ارفعوا الحصار عنها".

يبث برنامج (قابل للنقاش) على شاشة تلفزيون دبي، مساء الخميس (25 أكتوبر) الساعة: 22:30 بتوقيت الإمارات، الساعة: 18:30 بتوقيت غرينتش، والإعادة يوم الأحد (28 أكتوبر) الساعة: 12:00 بتوقيت الإمارات، وهو من تقديم الإعلامية التونسية نوفر رمول عفلي، وإعداد سامي مصدق صاحب التجربة الإعلامية الغنية في الأمم المتحدة وغرف الأخبار بعدد من القنوات الهامة: (التلفزة التونسية، العالم، الجزيرة، البحرين، روسيا اليوم)، كما يمكن للجميع مراسلة البرنامج عبر العنوان الإلكتروني (niqash@dmi.ae)، ومتابعة حلقات هذا البرنامج في أي وقت عبر خدمة (شاهد عبر الإنترنت) على الموقع الالكتروني الخاص ببرامج مؤسسة دبي للإعلام (www.vod.dmi.ae).

Advertisement