يتناول البرنامج أهم الإنجازات التي تم تحقيقها والتي هي بصدد التنفيذ في عهد التمكين من خلال خمسة محاور رئيسية تبرز أهم إنجازات صاحب السمو الشيخ خليفة في السنوات الثماني لقيادته دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتستعرض الفقرة الأولى اتصال الخير للوطن والمواطن من خلال تذكير زمني بالتاريخ والأرقام بأهم المبادرات الخيرة لصاحب السمو بما يبرز هذا البعد الفارق في شخصية سموه. أما الفقرة الثانية فتتناول البعد الدولي لصاحب السمو من خلال أهم الإنجازات السياسية التي حققها بصفته رئيساً للدولة وممثلًا لها ورمزاً للاتحاد وقائداً أعلى للقوات المسلحة وحاكماً لإماراة أبوظبي ومشرفاً على عدد من أهم المؤسسات الاستراتيجية للدولة. وتبرز هذه الفقرة أبعاد رجل الدولة لدى سموه وبصمته الحكيمة محلياً ودولياً.

وتتحدث الفقرة الثالثة عن أبعاد رؤية سموه في استباق حاجيات الوطن والمواطن من خلال تيسير كل مناحي الحياة في الدولة بما يجعل الإمارات العربية المتحدة اليوم الدولة العربية الأولى في سلم التنمية البشرية للأمم المتحدة.

ويتناول الفيلم الوثائقي أيضاً سلسلة من الإنجازات الفريدة التي تحققت ولاتزال مستمرة في عهد سموه والتي تعطي للإمارات على الصعيد الدولي صورة متفردة ميزتها قصة نجاح غير مستنسخة. ويبرز الفيلم أبعاد استراتيجية التنمية التي يقودها صاحب السمو الشيخ خليفة وآفاقها المستقبلية الواعدة من خلال إبراز أهم المشاريع التي هي قيد التنفيذ ضمن خطط التنمية الرئيسية لعهد التمكين.

ويستضيف البرنامج الوثائقي عدداً من الشخصيات الهامة هي معالي أحمد جمعة الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة رئيس لجنة مبادرات صاحب السمو رئيس الدولة، ومعالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي، ومعالي مريم الرومي وزيرة الشؤون الاجتماعية، ومحمد حاجي الخوري مدير عام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، والدكتورة أمل عبدالله القبيسي النائب الأول لرئيس المجلس الوطني الاتحادي، والدكتور عبداللطيف الشامسي مدير عام معاهد التكنولوجيا التطبيقية.

Advertisement