الأطفال والطب ورؤية حول المستقبل، ومواضيع صحية هامة والتنمر.. أسبابه وكيفية التعامل معه

الحلقة الثالثة عشرة من الموسم الثالث لبرنامج (the doctors) بنسخته الحصرية العربية تتناول موضوع "الأطفال والطب" .

فهذه الحلقة المميزة يبدأها مجموعة من الأطفال يناقشون فيها أهمية الطب وعلاقته بهم من خلال رؤية مستقبلية لأطباء المستقبل ، ولكن الحكم دائما لأهل الخبرة وهم الأطباء الحاليون الذين يأخذون هذه النقاط بعين الاعتبار ويناقشونها بأسلوب علمي للفائدة العامة.

ويتطرق الأطباء إلى الحديث عن أهمية صحة الفم، إلى جانب الخوف من الأطباء، بالإضافة إلى علاقة الطول والنمو بتقييم صحة الطفل، وما هي الأغذية المناسبة والضارة للطفل والتي يتركز أخطرها في المأكولات التي تحتوي على (السكر، الصوديوم والدهون).

أيضا يناقش الأطباء في هذه الحلقة العادات التي يمارسها الأطفال والتي قد تكون ضارة إذا أهملها الأهل والمحاذير التي يجب أن يفهما الأطفال سواء في النظافة الشخصية أو التعامل مع الآخر.

أما مصطلح نفسي "التنمر" عند الأطفال فيناقشه ضيف الحلقة الدكتور جمال الطويقي استشاري الطب النفسي للأطفال والمراهقين حيث يتطرق إلى أسباب هذا التنمر وكيف يتعامل معه الأهل لضمان تربية طفل سوي بعيد عن العنف والعنصرية.

يعرض البرنامج يوم السبت الساعة 22:30 بتوقيت الإمارات ويعاد يوم الأحد الساعة 19:00 والإثنين الساعة 12:00 والجمعة الساعة 09:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement