تأهل المصري عماد كمال عن الحلقة الخامسة والتصويت لإدمون ومراد وناتالي

تأهل المشترك المصري عماد كمال عن الحلقة الخامسة من برنامج (the winner is) بعد منافسة قوية بين 8 مشتركين جدد، بمشاركة النجم العالمي الشاب خالد إلى جانب أعضاء لجنة تحكيم مؤلفة من 100 مختص في مجالات الموسيقى، لينتقل بذلك إلى مرحلة التصفيات النهائية من البرنامج .

وقدم الشاب خالد في بداية الحلقة أغنيته الأولى "C’est La Vie" على مسرح البرنامج، لتنطلق بعدها أولى منافسات هذه الحلقة عبر ثلاث جولات، وصولاً إلى رابح واحد سيتأهل مع بقية الفائزين في الحلقات المقبلة إلى التصفيات النهائية للفوز بمبلغ 500 ألف دولار أميركي.

ـ قريباً من منطقة الخطر ـ

وقدم المشترك الأول مراد حلمي (24 عاماً) من سوريا أغنية "حبك كواني"، على أمل الفوز وشق طريقه الخاص في عالم الغناء، حيث نال 79 صوتاً من أصوات لجنة التحكيم، بعدها قدم المشترك أحمد البراشي (34 عاماً) من اليمن، أغنية "هذا المساء للحب" متمنياً الفوز للحصول على بيت أحلامه، حيث نال 22 صوتاً.

لتقدم بعدها المشتركة ناتالي فريحة من لبنان (31 عاماً) أغنية "لو في" مشيرة إلى حلمها بإكمال مسيرة والدها الفنان منعم فريحة، وتنتج أغنيتها الخاصة لتنال 47 صوتاً، بعدها قدم المشترك إدمون صيدناوي من سوريا (26 عاماً) أغنية "يا حبي يلي غاب" بهدف تأسيس مستشفى مجاني للمحتاجين، حيث نال 78 صوتاً من أصوات لجنة التحكيم، فيما بقي أحمد في منطقة الخطر لحصوله على أقل أصوات لجنة التحكيم.

ـ أحلام ومعاناة ـ

ومن مصر أطل المشترك عماد كمال (27 عاماً)، والذي تحدث عن معاناته مع مرض السكري وأحلامه في مجال التلحين والغناء وبناء مركز خاص لمرضى السكري للتعايش معه، حيث قدم أغنية "ومن الشباك" ونال عن أدائها 51 صوتاً، وليحل محل المشترك اليمني، فيما بقيت ناتالي فريحة في دائرة الخطر كونها المشتركة الأقل عدداً من ناحية أصوات لجنة التحكيم بحسب قوانين اللعبة في البرنامج.

بعدها قدم المشترك حسام زيد من لبنان أغنية "سألوني"، قائلاً إنه يتمنى أن يتمكن من الفوز بجائزة البرنامج لتأمين مستقبله، حيث نال 15 صوتاً وليغادر الحلقة، فيما بقيت المشتركة اللبنانية في منطقة الخطر.

ومن تونس قدم المشترك يوسف النهدي (21 عاماً) أغنية "جرح الماضي" متحدثاً عن ظروف صديقه الصحية الصعبة ومحاولته مساعدته، حيث نال 39 صوتاً من أصوات لجنة التحكيم، ليغادر كذلك الحلقة وتبقى ناتالي في منطقة الخطر، فيما اختتمت المشتركة رباب نجيد (21 عاماً) من المغرب منافسات الجولة الأولى، متحدثة عن أحلامها بالتعرف على ثقافات جديدة والسفر حول العالم، حيث قدمت أغنية "مغرم" ولتنال 34 صوتاً، وتغادر الحلقة، في الوقت الذي تأهل إلى المرحلة الثانية من المنافسات كل من المشتركين: مراد حلمي وعماد كمال وناتالي فريحة وإدمون صيدناوي.

ـ منافسات لا تنتهي ـ

وبعد فاصل قصير، عادت المنافسات والحماسة إلى أجواء مسرح (the winner is) مع الإعلان عن ترأس الشاب خالد للجنة التحكيم، لتبدأ بعدها المنافسات الثنائية بين كل من مراد وعماد، مقابل المنافسة بين إدمون وناتالي وفق قواعد وشروط جديدة.

ففي المنافسة الأولى قدمت ناتالي أغنية "لولا الملامة"، فيما قدم إدمون أغنية "يا مسهر عيني"، لتقوم بعدها المذيعة ناديا بساط بعرض ثلاث وسائل للمساعدة على المشتركين تبدأ بتقديم عرض مادي للمشتركين بالحصول على مبلغ (2500 دولار) مقابل الانسحاب من هذه الجولة، كذلك اختيار رقمين من أرقام لجنة التحكيم لمعرفة نتائج تصويت هذه الأرقام، وصولاً إلى طلب الاستشارة والنصيحة من الأهل، ومع انتهاء مدة وسائل المساعدة، أعلنت نتيجة لجنة التحكيم التي أعطت (89) صوتاً للمشتركة اللبنانية مقابل (12) صوتاً للمشترك السوري.

أما في المنافسة الثانية، فقدم فيها مراد أغنية "مش عايزة غيرك"، فيما قدم عماد أغنية "أم الدنيا"، لتتكرر نفس وسائل المساعدة المادية والمعنوية، وليتأهل في النهاية عماد الذي نال (58) صوتاً، أمام مراد الذي نال (43) صوتاً.

تتمة .. تأهل المشترك المصري عماد كمال عن الحلقة الخامسة من برنامج (the winner is)

Advertisement