حلقة خاصة باليوم الوطني وحوار مع الدكتور عيسى ميدور، مدير هيئة الصحة بدبي

شاهد الحلقة بالضغط .. هنا ....



الحلقة السابعة من برنامج فيتامين الذي يقدمه الدكتور علي سنجل خاصة باليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ويحتفل برنامج فيتامين باليوم الوطني للدولة بالإنجازات المهمة التي تحققت منذ قيام دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال توفير الرعاية الصحية الشاملة للجميع، وبمستوى متقدّم من الرعاية الصحية تبدأ من يوم الولادة حتى الشيخوخة، حيث يستضيف الدكتور علي سنجل الدكتور عيسى ميدور، مدير هيئة الصحة في دبي ليتحدث عن هذه المناسبة الغالية.

كما يستعرض البرنامج المبادرة الرائدة التي طرحها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بافتتاحه مؤسسة “الجليلة” للأبحاث الطبية في احتفالية أقيمت في مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي في مدينة دبي الطبية في الأول من ابريل/ نيسان 2013 ، وهي مبادرة غير ربحية، هدفها إطلاق المشاريع البحثية، اللي تتناول الاشكالات الصحية والأمراض التي تعاني منها المنطقة، وهناك هدف ثاني وهو دعم التعليم الطبي، والمساهمة في تنظيم حملات التوعية.

ويتناول البرنامج قرار تنظيم مزاولة المهن الصحية بدبي، الذي يتضمن العديد من الشروط واللوائح والمعايير المنظمة لمزاولة المهن الصحية بدبي، كما يتضمن عقوبات رادعة بحق المخالفين.

كما يتناول البرنامج مشكلة تفاهم المريض مع الطبيب بسبب اللغة أو الثقافة ومحاولة بعض الدول حل هذه المشكلة، وما هي الحلول المقترحة لهذه المشكلة في الإمارات؟

وفي الختام يقدم البرنامج تقريرا أعلنته هيئة الصحة بدبي عن الخدمات الصحية التي تقدمها دولة الإمارات العربية المتحدة للمواطنين والمقيمين على هذه الأرض الطيبة بمناسبة اليوم الوطني الثاني والإربعين لقيام الإتحاد.

Advertisement