حلقة مميزة عن مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي

شاهد الحلقة بالضغط .. هنا ....



حلقة مميزة من برنامج فيتامين الذي يقدمه الدكتور علي سنجل تتحدث عن إنجاز مميز على مستوى الإمارات والمنطقة، مجمع أكاديمي طبي متكامل، هو مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي.

وتتناول الحلقة انطلاق الفكرة وبدء العمل، والإنجاز، والنتيجة المبهرة مجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي، يخدم الأطباء والممرضين والفنيين والمرضى والمجتمع في الإمارات والمنطقة، بطرق عديدة، مجمع للبحث العلمي والتدريب والعلاج ورسم الأمل في عيون الناس.

ويقدم البرنامج تقريرا عن المجمع الذي يطلق عليه: الذراع العلمية لمدينة دبي الطبية، حيث التعليم الأكاديمي المتطور، والبحوث الجادة إضافة لمركز تدريب، وقسم محاكاة يستخدم أحدث التقنيات، ومكتبة تضم أكثر من 20 ألف كتاب متخصص وبداخل المكتبة مركز إلكتروني يتيح للزوار الدخول إلى مكتبة كلية هارفارد الطبية في بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

ويستضيف البرنامج الدكتور عامر الشريف، المدير التنفيذي لمجمع محمد بن راشد الأكاديمي الطبي، الدكتورة منال الحلبي، رئيس قسم طب أسنان الأطفال والدكتورة إيمان النعيمي، طبيبة مقيمة في قسم طب أسنان الأطفال للتحدث عن هذا المجمع وما يحتويه من أقسام وخدمات طبية.

كما يورد البرنامج تقريرا عن دورات التدريب الطبية التي نظمها المجمع إضافة إلى أقسامه وصالته المختلفة.

أما الفقرة الأخيرة فتتحدث عن قسم المحاكاة في المستشفى الجامعي الذي يضم مرافق متميزة من بينها مركز متخصص لتعليم المرضى والعائلة والمجتمع بشكل عام، وهو أمر جدير بالتوقف عنده، لأنه يتعلق بنقطة مهمة وجديدة، وهي تعليم المريض وتوعيته.

Advertisement