انجاز علمي عالمي يسجل لجامعة الإمارات في حلقة جديدة من برنامج (فيتامين)

شاهد الحلقة بالضغط .. هنا ....



2014 ـ حلقة خاصة ومميزة من برنامج (فيتامين) في موسمه الجديد على شاشة تلفزيون دبي، ستبث مساء ) الأربعاء (26 فبراير)، وتتناول الإنجاز العالمي والعلمي الجديد الذي تحقق على أرض الإمارات، من خلال حصول جامعة الإمارات على براءة اختراع في مجال تطوير طريقة فعالة لتشخيص مرض "باركنسون" أو ما يُعرف أيضاً ب (الشلل الرعاشي).

وتتجلى أهمية الاختراع، علمياً وإنسانياً كون المرض غير معروف الأسباب حتى الآن مع أنه منتشر عالمياً ومضاعفاته خطيرة على حياة الإنسان. حيث يعتبر مرض باركنسون من الأمراض العصبية المزمنة الأكثر شيوعاً في العالم بعد مرض الزهايمر، ففي أوروبا وحدها هناك حوالي مليون ونصف المليون مصاب، أما في الشرق الأوسط، فنسبة المصابين 3 بالألف، ولهذا السبب لا يتوقف العمل لإيجاد طرق حقيقية للتشخيص تؤدي إلى علاجات ناجحة، رغم أن الدكتور دونالد جروسيت استشاري الأمراض العصبية في جامعة غلاسكو في اسكتلندا، يقول إن ابتكار علاج للشلل الرعاش يُعتبر من التحديات العالمية، والمصاب بمرض باركنسون، يحتاج إلى أكثر من علاج دوائي.

ويستضيف الدكتور علي سنجل في هذه الحلقة، كل من الدكتور رياض عبد اللطيف المهيدب، نائب مدير جامعة الإمارات، والبروفيسور عمر المختار علي الأجنف، من كلية الطب والعلوم الصحية في جامعة الإمارات، وذلك للحديث عن أهمية هذا الانجاز العلمي الكبير..

ويعتبر "فيتامين" برنامجاً طبياً مباشراً يهتم بصحة الفرد والأسرة وكيفية رعايتها، يقدم فيه الطبيب الإماراتي علي سنجل النصح للمشاهدين فيما يتعلق بأمورهم الصحية وكيفية مواجهة أكثر المشاكل الصحية شيوعاً في المجتمع العربي، حيث يطرح في كل حلقة موضوعاً صحياً جديداً لمناقشته مع عدد من الاختصاصيين في المجال المطروح للاستفادة من خبراتهم ونصائحهم، بالإضافة إلى العديد من الفقرات الجديدة مثل فقرة "بروفايل لأطباء من الإمارات" وغيرها.

Advertisement