إجازة الربيع، أسبوع السعوديين في دبي بلا منازع وبيروت والقاهرة خارج المعادلة

شاهد الحلقة بالضغط .. هنا ....



تناقش حلقة الخميس (27 مارس) من برنامج "خارطة المال" مع الإعلامية زينة صوفان على شاشة تلفزيون دبي النجاح المضطرد الذي حققته الإمارات في التحول الى قبلة سياحية دولية بعد تراجع اللاعبين التقليديين في المنطقة وعلى رأسهم مصر ولبنان. وتتطرق الحلقة الى أفواج السعوديين القادمين لقضاء إجازة الربيع الدراسية والذين تجاوز عددهم المليون و350 الف زائر العام الماضي.

وتتضمن الحلقة مقابلة مع جيرالد لوليس رئيس مجموعة جميرا للضيافة التي تشمل محفظتها فندق برج العرب في دبي وعددا من الأسماء الشهيرة في كبريات المدن العالمية. تستطلع المقابلة آفاق التوسع للمجموعة بعد خطط أخيرة شملت الصين وروسيا، كما تتابع الحلقة تطورات أسواق المال في الأسواق الناشئة وتلاحظ تفاوت الأداء فيما بينها في ظل تخفيف سياسة التيسير الكمي الأميركية.

وتنطلق فكرة البرنامج في موسمه الجديد من الحاجة إلى رصد المتغيرات الاقتصادية من حولنا عبر قراءة متأنية للإتجاهات في عالم المال والأعمال، وهو يتحرك وفق ما تمليه حركة الإستثمارات والرساميل على الخارطة الدولية، حيث تأخذ هذه القراءة بعين الإعتبار تبسيط المفاهيم الاقتصادية النخبوية وتعريفها بطريقة جذابة يتفاعل معها المشاهد ليفهم تأثيراتها على الحياة من حوله، وعلى واقع اقتصاد العالم عموما ومنطقته خصوصاً، حيث يحترم البرنامج حاجة المشاهد اليوم إلى مادة تتحداه ذهنياً وتمتعه بصرياً وتقدم له المعلومة المفيدة بوتيرة سريعة، ومن هنا يأتي تعدد الفقرات في الحلقة الواحدة بين تقارير داخلية وأخرى ميدانية وضيوف استوديو أو عبر الأقمار الصناعية، إضافة إلى استخدام أدوات تقنية حديثة جاذبة بصرياً مثل حائط الفيديو وشاشة اللمس وغيرها من التقنيات الحديثة.

Advertisement