برنامج سياسي اقتصادي أسبوعي، يشرح خلفيات السياسة من خلال العوامل الاقتصادية، حيث نجد أن معظم أزمات العالم ارتبطت بالاقتصاد. ( العراق، أنابيب النفط في افغانستان، التمدد الصيني، جنوب السودان، جنوب اليمن...)

الاقتصاد السياسي هو أحد العلوم التي تتناول بالدراسة حالة الإنسان في المجتمع، وتحلل الظروف التي يعيش فيها وتبني القوى الفعالة التي تؤدي دورها في الحياة الاجتماعية

يهدف البرنامج البحث في عمق السياسة وخلفياتها و يركز على اهتمامات الشارع العربي والعالمي ويحاول تبسيط الاقتصاد والسياسة لكي يفهم المواطن العادي كيف تتحرك حياته اليومية على وقع الاقتصاد . ولذلك سيكون تناول المواضيع مشتركا بين خبراء سياسيين واقتصاديين وآراء المواطنين وقصص من حياة الناس.

ويخاطب البرنامج المشاهد العربي بكل شرائحه مع التركيز على مسألة تبسيط السياسة والاقتصاد ليجذب اكبر شريحة من الناس ولا يقتصر على ذوي الاهتمام، ولكن ذلك لا يعني " التسخيف " وإنما التوازن بين المواطن العادي والخبراء، بحيث يقدم المعلومة والتحليل للجميع.

ويتضمن البرنامج " ريبورتاجات " من مكان الحدث وتحاليل وتقارير ومعلومات في الأستوديو

ويستضيف البرنامج بشكل دائم خبيرين يتوليان الإهتمام بالموضوع الأسبوعي ويثريانه من خلال أرقام وبيانات وتحليلات خاصة، إضافة لاستضافة خبراء متعددين في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية وكتاب وباحثين، في توجه للإبتعاد قدر الإمكان عن الكلام المكرر والمهاترات اليومية .

يمكنكم التواصل مع البرنامج من خلال البريد الالكتروني: niqash@dmi.ae

إعداد: سامي مصدق
تقديم: نوفر رمول عفلي

Advertisement