كل الألوان .. ونمط الحياة في الأكل

شاهد الحلقة بالضغط .. هنا ....


الحلقة الأولى من برنامج التوعية الغذائي "بنفسج" الذي تقدمه الدكتورة وفاء عايش بعنوان "كل الألوان" .

تتناول الدكتورة وفاء نظامنا الغذائي الذي يعكس هويتنا وثقافتنا للوصول إلى حياة متوازنة. وتتجول في خان مرجان ووافي سنتر لتقديم نماذج لأنماط الحياة تعزز متعة الأكل باشراك حواسنا بدءا من عملية التحضير للأكل وحتى تقديمه في وافي غورميه.

وفي الحلقة نشاهد عدة ألوان من الخضار والفواكه واللحوم من كل الألوان تتراوح بين الأخضر والأحمر والبنفسجي والأبيض والأصفر وبدرجات متفاوتة لتوضح الدكتورة وفاء بعض الإعتقادات غير الصحيحة عن اللحوم الحمراء ومعلومات عن اللحوم البيضاء.

وفي الحلقة أيضا تواكب كاميرا البرنامج الموديل سناء خلال تسوقها لأنواع الخضار والفواكه واللحوم في وافي غورميه، وتعلق الدكتورة وفاء على طريقة تسوقها واختياراتها ثم تحاورها حول تسوقها.

تتابع الدكتورة وفاء تغريدات المشاهدين عبر التويتر لترد عليهم ومنها: سؤال من السيدة جمانة التي تسأل عن الأطعمة المناسبة لفترة انقطاع الطمث لتعويض المرأة هورمونات طبيعية.

وتجري الدكتورة وفاء لقاء مع شيف مطعم غورميه خلال تحضيره للسلطة وما تحتويه من أنواع الخضار الملونة مع شرح للفوائد الجمة لهذه الأنواع من الخضراوات.

كما تتجول الدكتورة وفاء في أرجاء مطعم خان مرجان لتؤكد ما يذهب إليه خبراء التغذية من أن الوجبات اليومية التي تعتمد على الخضار والفواكه هي أفضل الأطعمة.

ولا يفوت الدكتورة وفاء التعريج على فندق إدريس لتتوقف امام صالون جاكوب للسيدات لتلتقي فيه مع طوني ولتتحدث عن غذاء الشعر والبشرة والأظافر وصحته في وجباتنا اليومية.

تابعوا ألوان الحلقة الأولى من برنامج بنفسج والمزيد من المعلومات ...

Advertisement