الحميات السيئة تفقدنا الوزن مؤقتا ولكن قد تدمر صحتنا

شاهد الحلقة بالضغط .. هنا ....



الحلقة الثالثة من برنامج التوعية الغذائي "بنفسج" الذي تقدمه الدكتورة وفاء عايش بعنوان " الحميات السيئة تفقدنا الوزن مؤقتا ولكن قد تدمر صحتنا " .

وتتناول الحلقة ظاهرة السمنة المنتشرة في العالم العربي وخاصة / مصر والسعودية والبحرين وعمان والكويت / وما تسببه من أمراض خطيرة ومزمنة كالسكري وأمراض القلب والشرايين والضغط وبعض أنواع السرطان، وما يدفع الكثير من المصابين بالسمنة للتخلص من الوزن الزائد للوصول للرشاقة واتباع حميات سيئة تؤدي لنتائج كارثية للصحة.

وفي فندق الميدان بدبي تستضيف الحلقة الدكتورة ميريام عبود أستاذة التغذية بجامعة زايد لتتحدث عن هذه الحميات السيئة كما تقدم بعض النصائح المتعلقة بالتخلص من الوزن الزائد عبر أسليب أو طرق طهو بديلة للتخفيف من السعرات والكميات لا غير، كما تستضيف الدكتورة وفاء شيف أحد المطاعم في فندق الميدان للحديث عن موضوع الحلقة.

كما تتناول الحلقة أهمية ممارسة الرياضة في بهذا العصر وضرورة أن تكون جزءً من جدولنا اليومي أو الأسبوعي والإلتزام بها، لأن الحركة تساعد أيضا على حرق الدهون وضبط السعرات الحرارية السعرا الحرارية

وفي الحلقة تتحدث الدكتورة ميريام عن الحميات المتوازنة والتي تتطلب التدرب على ضبط النفس وتبني عادات غذائية جديدة وطرق طبخ صحية.

تتابع الدكتورة وفاء سؤالا على الانستجرام من موزة حول كمية المياه المسموح بها في اليوم وهل تسبب السمنة؟ لتجيب الدكتورة ميريام عن هذا السؤال.

تابعوا الحميات السيئة في الحلقة الثالثة من برنامج بنفسج والمزيد من المعلومات ...

Advertisement