لقاء صريح وجريء مع الفنّان باسل خيّاط في برنامج نلتقي مع بروين


في هذه الحلقة المميّزة من برنامج نلتقي مع بروين حبيب تستضيف الدكتورة بروين حبيب الفنان السوري باسل خيّاط.
نجم سينمائي وتلفزيوني ومسرحي بارز من سوريا.. ولد في دمشق سنة 1977، وبدأت علاقته بالفن مع مسرح الأطفال. تخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية. خلال وقت قصير أصبح من ألمع نجوم جيله في الدراما السورية, فقد لعب أدوار البطولة منذ ظهوره. استطاع خلال فترة قصيرة أن يؤسس حضوراً متميزاً من خلال الأدوار الصعبة والمركبة التي جسدها في مختلف أعماله الفنية.

في رصيده العديد من الأعمال السينمائية والمسرحية والتلفزيونية الكبيرة. عرض فيلم باب الشمس الذي لعب فيه دور البطولة في مهرجان كان السينمائي، واختارته مجلة التايم كواحد من أفضل عشرة أفلام عالمية سنة 2004، واختارته واحداً من أفضل 50 ممثل في العالم.
شارك في عدد من المهرجانات الدولية مثل مهرجان آفينيون (فرنسا)، قرطاج (تونس)، القاهرة التجريبي (مصر)، مهرجان الجامعات العربية (بيروت)، مهرجان عمان المسرحي(الأردن) وحاز على جائزة أدونيا السورية كأفضل ممثل عن دوره في مسلسل "احلام كبيرة".
له في المسرح: لن يكون، حفل تكريم وتأبين، هواية الحيوانات الزجاجية، ألو تشيخوف، نزوة عاشق، هذه المرة، أبيض أسود، كسور (مساعد مخرج)، الحصان، الدبلوماسيون، عشاء الوداع .
وله في السينما: قمران وزيتونة، دواليك، باب الشمس، الشياطين، المهد، "المدينة. وله في التلفزيون: أسرار المدينة، البواسل، الخيزران، قبل الغروب، حب تحت، قوس قزح، أبيض أسود رمادي، مرايا، عصر الجنون، حكايا، صلاح الدين الأيوبي، بقعة ضوء، أحلام لا تموت، أبناء القهر، أيامنا الحلوة، أحلام كبيرة، الظاهر بيبرس، احقاد خفية، جرن الشاويش، على حافة الهاوية، جنون العصر، اهل الغرام، الهاربة.
شخصية صريحة ومركبة وجريئة معاً يتحدث عن دوره في مسلسل "صـراع علـى الـرمـال" وعلاقته بكل من تيم حسن وعبد المنعم عمايري.
وهل يعتبر من المحظوظين بعد أن صار نجما لامعا في وقت قصير؟
كم فيلما مثّل؟ وما هو جديده على صعيد السينما؟
وما هو رأيه بالحركة السينمائية السورية ؟
وكيف ينظر للطريقتين المصرية والسورية في التصور الدرامي؟
وما هي علاقته بالمسرح في سوريا؟
من هم الممثلون المصريون الذين يرتبط معهم بصداقات؟
هل لديه طموح عالمي في السينما بعد أن اختارته مجلة تايم كواحد من أفضل 50 ممثل في العالم ؟
وكيف ينظر إلى الكوميديا السورية؟
وهل شكل الفنان يمكن أن يكون أحد اسباب نجاحه بعد أن شبّهه النقاد في مهرجان كان السينمائي بالفنان «ريتشارد جير» في أيام شبابه؟
لماذا فشل مسلسل «جرن الشاويش» الذي جسد فيه شخصية المعلم عاشور؟
هذه الأسئلة وغيرها يجيب عليها بجرأة وصراحة ضيف الحلقة باسل خياط.

يذكر أن برنامج "نلتقي مع بروين" برنامج ثقافي رفيع المستوى، يستضيف أصحاب التجارب والخبرات الإنسانية من ممثلين وأدباء وإعلاميين ليحكوا مشوار حياتهم وحكايات نجاحاتهم وأسرار حضورهم الإبداعي اليوم في المشهد العربي ثقافيا وفنيا.

يعرض البرنامج يوم السبت 20 -12-2008 الساعة 20:30 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الخميس 25-12-2008 الساعة 0700 بتوقيت الإمارات
ويعاد أيضا يوم الجمعة 26-12-2008 الساعة 17:30 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H