لقاء مميّز مع الكاتبة السورية ريم حنّا ببرنامج نلتقي مع بروين


في هذه الحلقة المميّزة من برنامج نلتقي مع بروين حبيب تستضيف الدكتورة بروين حبيب الكاتبة السورية ريم حنّا.
بدأت حياتها شاعرة وصحافية، قبل أن تتحول إلى أشهر كاتبة دراما معاصرة في سوريا، بعد أن أضافت الكثير من أسلوبها الراقي والمميز إلى ما يسمى بتقنية النص التلفزيوني لتجعله بمساواة الأدب الإنساني الراقي.
كتبت حتى الآن نحواً من 10 مسلسلات والأعمال الدرامية، أولها "أحلام مؤجلة" وآخرها "رسائل الحب والحرب"، وبينهما "الفصول الأربعة"، و"ذكريات الزمن القادم" و"مذكرات عائلة"، وجديدها المقبل "اختفاء".
و تبحر بروين مع ضيفتها المميّزة في حوار خاص حول تحفظاتها حول تقديم مسلسل "رسائل الحب والحرب"، وسبب إحجامها عن كتابة أي مسلسل يتناول البيئة الشامية واعتراضاتها على المسلسلات التي تقدم البيئة الشامية بصورة نمطية، كذلك رأيها بالأعمال البدوية، وطريقة تعاملها مع المخرجين أمثال: هيثم حقي وحاتم علي وباسل الخطيب، كذلك اكتشافها درب الكتابة الدرامية، وهل يستطيع الكاتب أن ينتمي إلى كل الشرائح والفئات الاجتماعية التي يتناولها بتوازن، أم أن عاطفته وأفكاره سيميلان نحو فئة معينة، وكيف تتحدد أولوياتها في تناول القضايا التي تعالجها في مسلسلاتها، إلى جانب تقديمها لعدد من الشخصيات النسائية، كالمرأة العاملة والمناضلة، والمرأة المطيعة والمتمردة.
كما تدور محاور هذا الحوار حول بداية مشوارها الأدبي بكتابة الشعر وانتقالها بعد ذلك إلى الكتابة الدرامية، كذلك قراءاتها الأدبية وروافدها الفكرية، وعلاقتها بالصحافة، بالإضافة إلى العديد من المحاور والأسئلة المتعددة حول تجربتها الفنية الإبداعية والإنسانية.



يذكر أن برنامج "نلتقي مع بروين" برنامج ثقافي رفيع المستوى، يستضيف أصحاب التجارب والخبرات الإنسانية من ممثلين وأدباء وإعلاميين ليحكوا مشوار حياتهم وحكايات نجاحاتهم وأسرار حضورهم الإبداعي اليوم في المشهد العربي ثقافيا وفنيا.

يعرض البرنامج يوم السبت 07 -02-2009 الساعة 20:30 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الخميس 12-02-2009 الساعة 0700 بتوقيت الإمارات
ويعاد أيضا يوم الجمعة 13-02-2009 الساعة 17:30 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H