لقاء مع الشاعرة اللبنانية جمانة حداد بمناسبة مهرجان دبي الدولي للشعر 2009 ببرنامج نلتقي مع بروين


حلقة مميّزة من برنامج نلتقي مع بروين حبيب بمناسبة انطلاق مهرجان دبي الدولي 2009 الأول للشعر حيث تستضيف الدكتورة بروين حبيب الشاعرة اللبنانية جمانة حداد .
شاعرة ومترجمة وصحافية لبنانية من مواليد 1970، بيروت - لبنان.مسؤولة عن الصفحة الثقافية في جريدة "النهار" اللبنانية، التي تعمل فيها منذ عام 1997، محرّرة في صحفتها الثقافية وملحقها الأدبي الاسبوعي، إضافة إلى إجرائها سلسلة من الحوارات مع كتّاب عالميين من أمثال امبرتو ايكو وبول اوستر وجوزيه ساراماغو وايف بونفوا وباولو كويلو وبيتر هاندكه ووول سوينكا وانطونيو تابوكي والفريده يلينيك وماريو فارغاس يوسا وآخرين.
تتقن سبع لغات، ولها ترجمات في الشعر والرواية والمسرح لعددٍ من الأدباء العرب والعالميين، خصوصاً عن الفرنسية والايطالية والأسبانية والإنكليزية، أحدثها "انطولوجيا الشعر اللبناني الحديث" بالأسبانية التي صدرت خيرا عن دار "منشورات من هنا" في مالاغا في اسبانيا، والتي أعدّتها وترجمت فيها نحو 40 شاعرا لبنانيا الى الأسبانية.
تحضر دكتوراه في موضوع الترجمة الشعرية. تكتب ايضا القصة القصيرة، وقد صدرت لها قصة في ايطاليا في عنوان "الموكاسان"، ضمن انطولوجيا الكاتبات العربيات المعاصرات بالايطالية من اعداد المستعربة فالنتينا كولومبو، الصادرة عن دار موندادوري.
أصدرت في الشعـر وقت لحلم –مؤسسة اندراوس- بيروت- 1995، دعوة الى عشاء سري –دار النهار للنشر– بيروت- 1998، يدان إلى هاوية– دار النهار للنشر- بيروت- 2000، لم ارتكب ما يكفي- مختارات- دار كاف نون- القاهرة- 2004، عودة ليليت- دار النهار للنشر- بيروت- 2004.
تُرجِـمت قصـائدها الى الفرنسـية والايـطالية والانـكليزية والاسبـانيـة والبرتغالية والأرمنية والألمانية، وصدرت في انطولوجيات شعرية ومجلات أدبية أجنبية.
ويتناول الحوار حياتها الإنسانية وعلاقتها بالشعر والصحافة والترجمة .

يذكر أن برنامج "نلتقي مع بروين" برنامج ثقافي رفيع المستوى، يستضيف أصحاب التجارب والخبرات الإنسانية من ممثلين وأدباء وإعلاميين ليحكوا مشوار حياتهم وحكايات نجاحاتهم وأسرار حضورهم الإبداعي اليوم في المشهد العربي ثقافيا وفنيا.

يعرض البرنامج يوم السبت 07 -03-2009 الساعة 20:30 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الخميس 12-03-2009 الساعة 0700 بتوقيت الإمارات
ويعاد أيضا يوم الجمعة 13-03-2009 الساعة 17:30 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H