لقاء مميّز مع وزير الإعلام الكويتي السابق "محمد السنعوسي" في برنامج نلتقي مع بروين


في هذه الحلقة المميّزة من برنامج نلتقي مع بروين حبيب تستضيف الدكتورة بروين حبيب وزير الإعلام الكويتي السابق "محمد السنعوسي" .
ويعتبر ضيف هذه الحلقة من رواد الإعلام في الخليج العربي، وأحد مؤسسي التلفزيوني الكويتي، وقد شغل مناصب عدة في الحكومة الكويتية، كما قام بدور محوري ورائد في تطوير العديد من القطاعات الحيوية في بلاده، بما في ذلك السياحة وتكنولوجيا المعلومات والفنون والسينما والإعلام، كما شارك في العديد من المؤتمرات حول الإعلام والسينما داخل وخارج الكويت، إلى جانب مشاركته في لجان التحكيم في عدة مهرجانات سينمائيـة.
وتبحر بروين مع ضيفها المميز في حوار حول تقيمه لمسيرة التلفزيون الكويتي والإعلام الخليجي بشكل عام، ودوره الحيوي في المجتمع الثقافي والاجتماعي للكويت، كما يتطرق الحوار إلى دراسته الإعلام في جامعة جنوب كاليفورنيا، واستقالته من وزارة الإعلام، وأثر الكارثة الاقتصادية الدولية على اقتصاديات العرب والخليجيين بصورة خاصة.
كما يتطرق الحوار إلى علاقته بالسينما ورأيه بمهرجان دبي السينمائي، وظاهرة "شاعر المليون" و "أمير الشعراء"، ورأيه بكتابة المرأة الكويتية في الشعر والرواية والصحافة، كذلك رأيه بمسألة "خلجنة الإعلام في منطقة الخليج العربي"، وهل يرى أن العرب على استعداد لبناء سياسة إعلامية متناغمة في مواجهة التحديات الإعلامية الدولية، وهل عصر الصحافة الورقية سيطوى قريباً لصالح عصر الصحافة الإلكترونية، هذا بالإضافة إلى العديد من المحاور الإنسانية والإبداعية المتعددة، كعلاقته بأسرته وأولاده ووضعه المهني والاجتماعي والكثير من المحاور الأخرى.

يذكر أن برنامج "نلتقي مع بروين" برنامج ثقافي رفيع المستوى، يستضيف أصحاب التجارب والخبرات الإنسانية من ممثلين وأدباء وإعلاميين ليحكوا مشوار حياتهم وحكايات نجاحاتهم وأسرار حضورهم الإبداعي اليوم في المشهد العربي ثقافيا وفنيا.

شاهد حلقات البرنامج

يعرض البرنامج يوم السبت 30 -05-2009 الساعة 20:30 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الجمعة 05-06-2009 الساعة 17:30 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H