لقاء مميّز مع الشاعر السوري "نوري الجراح" في برنامج نلتقي مع بروين


في هذه الحلقة المميّزة من برنامج نلتقي مع بروين حبيب تستضيف الدكتورة بروين حبيب الشاعر السوري "نوري الجراح" .
وُصِفت إبداعات ضيف هذه الحلقة المميّز بشعر المغامرة القصوى، حيث تبحر معه بروين في حوار حول تجربته الشعرية ورأي النقاد في هذه التجربة ومدى تأثره بإيلوت ويانيس ريتسوس وولعه بأساطير الشرق القديمة، وحال النقد في علاقته بالشعر، ورأيه بترجمة الشعر العربي إلى اللغات الأخرى، كذلك وجهة نظره في فكرة الريادة الشعرية.
ويجيب الضيف على العديد من الأسئلة النقدية كرأيه بالنقاد العرب الذين تعتبرهم فاعلين في حياة القصيدة الحديثة، وهل وصل التجريب الشعري بالشعراء إلى حائط مسدود؟ وهل يتعلم الشاعر من شعراء غيره أم يولد أستاذا؟ وهل يتحتم على الشعر أن يحتوي على جوهر فكري؟
كما يتطرق الحوار إلى الأثر الذي تركته دمشق وبيروت ولندن في هذه التجربة، وحصوله مؤخراً على جائزة الدولة لأدب الأطفال في "قطر" عن كتابه "كتاب الوسادة"، وعلاقته الخاصة بابنته "آية"، وعلاقته بمحمود درويش، هذا بالإضافة إلى العديد من المحاور الإنسانية والإبداعية المتعددة.

يذكر أن برنامج "نلتقي مع بروين" برنامج ثقافي رفيع المستوى، يستضيف أصحاب التجارب والخبرات الإنسانية من ممثلين وأدباء وإعلاميين ليحكوا مشوار حياتهم وحكايات نجاحاتهم وأسرار حضورهم الإبداعي اليوم في المشهد العربي ثقافيا وفنيا.

شاهد حلقات البرنامج

يعرض البرنامج يوم السبت 06 -06-2009 الساعة 20:30 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الجمعة 12-06-2009 الساعة 17:30 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H