لقاء مميّز مع الناقد والشاعر السعودي د.سعيد السريحي في برنامج نلتقي مع بروين


في هذه الحلقة المميّزة من برنامج نلتقي مع بروين حبيب تستضيف الدكتورة بروين حبيب الناقد والشاعر السعودي د.سعيد السريحي .
يعتبر ضيف هذه الحلقة من أبرز الأصوات المثقفة في المملكة العربية السعودية والعالم العربي، وهو صوت حداثي خاض معارك الثمانينات والتسعينات، وحرم من درجته العلمية وحياته الأكاديمية، بسبب الخلاف الفكري لكنه واصل بشجاعة، وتكسرت على صخرة خطابه النقدي الجديد موجات التطرف والتعصب الفكري.
وقد عمل محاضراً بجامعة أم القرى، إلى جانب عضويته في مجلس إدارة النادي الأدبي الثقافي بجدة, والهيئة الاستشارية بجمعية الثقافة والفنون, كما أشرف على الأقسام الثقافية بجريدة عكاظ، وله من الكتب: (شعر أبي تمام بين النقد القديم، رؤية النقد الجديد، الكتابة خارج الأقواس، حركة اللغة الشعرية، أركيولوجيا الكرم، حجاب العادة)، إلى جانب دواوينه الشعرية: (الكتابة خارج الأقواس، تقليب الحطب على النار)، حيث نشر قصائده في صحف المملكة, ومجلة الآداب البيروتية, وإبداع المصرية.
ويجيب الضيف على العديد من الأسئلة النقدية حول مسيرته النقدية والشعرية، ورأيه بقصيدة النثر وتجارب العديد من الشعراء، وعدد من شاعرات الخليج العربي، وهل صحيح أن سيرة الناقد غلبت لديه على سيرة الشاعر.
كما يتطرق الحوار إلى جوانب متعددة في مسيرته الأكاديمية والإبداعية، بالإضافة إلى العديد من المحاور الإنسانية المتعددة.

يذكر أن برنامج "نلتقي مع بروين" برنامج ثقافي رفيع المستوى، يستضيف أصحاب التجارب والخبرات الإنسانية من ممثلين وأدباء وإعلاميين ليحكوا مشوار حياتهم وحكايات نجاحاتهم وأسرار حضورهم الإبداعي اليوم في المشهد العربي ثقافيا وفنيا.

شاهد حلقات البرنامج

يعرض البرنامج يوم السبت 13 -06-2009 الساعة 20:30 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الجمعة 19-06-2009 الساعة 17:30 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H