لقاء مميّز مع الأديب والروائي السوري "خالد خليفة" في برنامج نلتقي مع بروين


في هذه الحلقة المميّزة من برنامج نلتقي مع بروين حبيب تستضيف الدكتورة بروين حبيب الأديب والروائي السوري "خالد خليفة" .
ضيف الحلقة، صاحب العديد من الأعمال الروائية الهامة والتي بدأها برواية "حارس الخديعة"، ليقدم بعدها العديد من الروايات الناجحة، مثل "دفاتر القرباط"، و"مديح الكراهية"، إلى جانب عشرات المسلسلات التلفزيونية والأفلام السينمائية التي قدمها خلال السنوات الماضية.
ويتطرق الحوار إلى بدايته كشاعر، وصداقاته الأولى في عالم الأدب، لينتقل بعدها إلى العمل الروائي والكتابة للتلفزيون، وتأسيسه لمجلة شعرية طليعية، بعد دراسته الحقوق واتجاهه إلى الأدب بعد ذلك.
ويتناول الحوار رأيه بظاهرة هجرة المبدعين السوريين إلى لبنان، وانتقاله من مدينة حلب إلى دمشق، والفرق بينهما من وجهة نظره كشاعر وروائي، وجديده على صعيد العمل الروائي، كذلك علاقته بالصحافة، وأين يكمن الخلل في حياتنا الأدبية والإبداعية العربية.
كما تتوقف بروين مطولاً، عند تجربته في الكتابة للتلفزيون والسينما، وعلاقته المميزة بالمخرج "هيثم حقي"، و"محمد ملص" و "بسام كوسا"، و"حاتم علي" و"نضال الدبس"، وما الرسائل والمقولات التي أحب تقديمها للجمهور عبر هذه الأعمال التلفزيونية، هذا بالإضافة إلى العديد من المحاور الإنسانية والإبداعية المتعددة.

يذكر أن برنامج "نلتقي مع بروين" برنامج ثقافي رفيع المستوى، يستضيف أصحاب التجارب والخبرات الإنسانية من ممثلين وأدباء وإعلاميين ليحكوا مشوار حياتهم وحكايات نجاحاتهم وأسرار حضورهم الإبداعي اليوم في المشهد العربي ثقافيا وفنيا.

شاهد حلقات البرنامج

يعرض البرنامج يوم السبت 27 -06-2009 الساعة 22:30 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الجمعة 03-07-2009 الساعة 17:30 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H