الإستعداد لشهر رمضان المبارك

هذه الحلقة من برنامج عساك طيب الذي يقدمه الدكتور حسن كلداري بعنوان "الإستعداد لرمضان".

فالشهر الكريم سَيَهِلُ علينا خلال أيام، فكيف نستعد ونحضر أنفسنا للصيام حتى نحظى بالفوائد المرجوة. فالصيام يخلص الجسم من الخلايا التالفة ويستبدلها بخلايا جديدة ويساعد في ارتفاع نسبة الكولسترول الجيد (عالي الكثافة) كما يقلل من ترسب الدهون في شرايين القلب ويساعد على حرق الدهون المخزنة والتخلص من الوزن الزائد والكثير من الأمراض المزمنة المرتبطة بأنماط الحياة، إنه وصفة مجانية لعلاج الجسم وتنقيته.

ويقدم الدكتور حسن بعض النصائح لتجنب الأمراض الجلدية ونصائح تتعلق بعمليات التجميل في العيادات الطبية.

يقدم البرنامج تقريرا عن أثر الصيام في تغيير نظام الطعام والشراب وما ينتج عنه لدى البعض من صداع شديد، عسر هضم، حموضة وجفاف ووهن وتعب مستمر خلال النهار.

ويستضيف البرنامج الأستاذة وفاء عايش،مديرة إدارة التغذية السريرية بهيئة الصحة بدبي والدكتور منصور حبيب/استشاري الطب الوظيفي والأسرة والمجتمع للتحدث عن كيفية الاستعداد غذائيا وجسديا للصيام .

ويقدم البرنامج بعض المعلومات حول الصيام .

وحول الإستعداد لشهر رمضان المبارك من خلال التمارين الرياضي يستضيف البرنامج الدكتور سيف بن درويش استشاري طب الأسرة والمجتمع للتحدث عن هذا الجانب.

كما يقدم البرنامج تقريرا عن الرياضة في رمضان وكيف تساعد على تخلص الكبد من السموم وتنقية الكلى من الشوائب.

ويستضيف البرنامج كلا من: االدكتور عبد الحميد العطار/استشاري الطب الرياضي والدكتور منصور حبيب/استشاري الطب الوظيفي والأسرة والمجتمع للتحدث عن فوائد الرياضة في شهر رمضان المبارك.

Advertisement


H