سونيا من الجزائر وتغييرات مهمة في الملابس والماكياج والتسريحة

في هذه الحلقة من أنت أجمل تستضيف مقدمة البرنامج غرازيلا السيدة/ سونيا ، 29 سنة، من الجزائر حيث يقوم البرنامج باجراء تغييرات مختلفة في ثيابها وماكياجها وتسريحة شعرها، لتبدو بعدها بالشكل الجديد .



نصائح عامة:

تريدين اعتماد فستان أسود عادي في موسم الربيع؟ إليك بواحد من خيارين: نسقيه مع عقد كبير ملفت أو احملي حقيبة ملونة صارخة.
لا يقتصر الوشاح على فصل الشتاء و لا تنحصر فائدته بتدفئة العنق اختاريه من الحرير أو الشيفون المطبع و اعتمديه مع الفساتين الخفيفة.
لعل أبرز ما قد يعبر عن السبعينات إضافة إلى السراويل الواسعة و الألوان هو الجلد المزأبر: اعتمديه كجزمة نصفية أو كحقيبة مع شراريب.
إذا اخترت ارتداء فستان مطبع بالورود و بألوان قوية من الضروري أن تبقي على بساطة سائر الطلة : حذاء + حقيبة + حزام بلون محايد.
إذا أردت أن تلفتي الأنظار و تتميزي بين رفيقاتك عليك التحلي بالجرأة : انتعلي حذاءك الفتوح مثلاً مع جوارب ملونة استباقاً للموضة.
سترة و سروال السافاري يعودان مرة أخرى إلى الواجهة و لكن هذا الموسم لا ترتدينهما سوياً بل احرصي على المزج مع أقمشة ملونة و مطبعة.
يبدو أن العصافير شكلت مادة دسمة لإلهام المصممين فاعتمدوها كأنماط على الملابس و زينوا بريشها اكسسواراتهم من احذية و حقائب.
الكيمونو و هو اللباس التقليدي الياباني برز بقوة على منصات العروض لربيع / صيف 2011: السر يكمن في القماش المنسدل و الطبعات الشرقية.
في الربيع و الصيف ، استبدلي الكحل الأسود بالرمادي الداكن فهو يعطي النظرة العمق نفسه و لكنه أقل قساوة مع السحنة البرونزية.
إذا كنت لا تحبين ملمس كريم الأساس على بشرتك، استبدليه بكريم مرطب ملون: إنه يؤمن الترطيب اللازم و يوحد لون البشرة بشفافية.
استثمري في مستحضرات تجميل متعددة الأوجه و الاستعمالات: كريم ملون قد يصلح لأحمر خدود، ظلال خفيفة و أحمر شفاه: 3 في 1.
بعض الزيوت تعتبر مفيدة للشعر إذ تعيد له الترطيب أو تعدّل الإفرازات الدهنية في الفروة: استشيري المزين و اختاري الملائم.
تماماً كما تنهين الاستحمام بالماء البارد لتسريع الدورة الدموية، شعرك يحتاج إلى الماء البارد لإغلاق مسامات الفروة و لإعطائه اللمعان.
مستحضرات التصفيف كالرذاذ و الرغوة تثقل الشعر فيصبح متلبداً: لابد من استخدام شامبو منعشاً مرة في الشهر لإزالة هذه الرواسب.
لا تدعي العبارات "قليل الدسم" أو "سكر أقل" تخدعك فتأكلين ضعفي الكمية. انتبهي و اقرئي بتمعن المكونات قبل الشراء.
بعض الأطعمة تحفز عملية الأيض في الجسم ، إذ هي بحاجة إلى انزيمات أكثر لتتفكك و أهمها البروتين و اللحوم الحمراء شرط عدم طهوها جيداً.
2,3 غرامات أو ما يعادل ملعقة صغيرة هي كمية الملح التي يجب تناولها يومياً و أي زيادة ستسبب احتباساً في الماء و ستضر بالكلى.
هل تدركين أنك إذا أخذت الشاي أو القهوة مع ملعقة واحدة من السكر عوضاً عن ملعقتين 3 مرات يومياً فأنت توفرين 16 ألف وحدة حرارية سنوياً؟
إذا كان لابد لك من تناول الطعام خارجاً، تجنبي الطعام الصيني و الهندي المشبعين بالزيوت و فضلي السوشي لغناه بالأوميغا 3.
تعتبر بعض العصائر الطازجة مضرة بالأسنان لاحتوائها أحماض عالية لذا استبدلي الليموناضة و عصير الليمون بعصير العنب أو الجزر.
يعتبر الشاي الأبيض و الأخضر أقل ضرراً بالأسنان من الشاي الأسود ذلك أن التصبغات أقل و الثينامين أعلى ما يضمن الحفاظ على صحة الأسنان.
لا تثقي كثيراً بمعاجين الأسنان المبيضة إذ تحتوي حبيبات قد تضر بمينا الأسنان. لدى شراء معجون احرصي أن يكون غنياً بالفلور و لطيفاً على اللثة.

للإشتراك في برنامج أنت أجمل، راسلينا على العنوان التالي: antiajmal@dmi.ae



يعرض البرنامج يوم الأربعاء 09/03/2011 الساعة 22:40 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الجمعة الساعة 06:00 بتوقيت الإمارات
ويعاد أيضا يوم السبت الساعة 13:00 بتوقيت الإمارات
كما يعاد يوم الثلاثاء الساعة 12:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H