ضاحي خلفان يلقي الضوء على ملابسات اغتيال المعارض الشيشاني سليم يامادييف في دبي


تستعرض الحلقة الأولى من "ظل الكلام" ملابسات اغتيال المعارض الشيشاني سليم يامادييف في دبي، ويستضيف الإعلامي ماجد محسن مقدّم البرنامج الفريق ضاحي خلفان قائد عام شرطة دبي لالقاء الضوء على هذه القضية وتداعياتها.
ويتناول البرنامج المناقشات التي تجري بين الناس في بعض مقاهي شارع الشيخ زايد حول الموضوع والتعليقات والاسئلة التي أثارتها عملية الاغتيال وسرعة اكتشاف ملابساتها من قبل شرطة دبي بالاضافة الى الاتهامات التي وجهها قائد عام شرطة دبي في مؤتمره الصحافي.
وتتضمن الحلقة حواراً في الاستديو مع الفريق ضاحي خلفان حول كيفية تمكن شرطة دبي من اكتشاف منفذي الجريمة بسرعة عالية. والجدال القائم مع الحكومة الشيشانية بسبب اتهام نائب رئيس الوزراء الشيشاني السابق ادام دليمخانوف بوقوفه خلف عماية الاغتيال.
و يتخلل الحوار عرضاً للتقرير التلفزيوني الذي يصور مكان وقوع الجريمة ويشرح كيفية حدوث عملية الاغتيال وأماكن تخلص الجناة من ادوات لجريمة بالاضافة الى اراء وانطباعات الناس في دبي حول مدى تأثير هذا النوع من الاحداث على انفتاح دبي الاقتصادي العالمي.
كما يتطرق الحوار الى التحديات الأمنية الإضافية التي تفرزها عادة الأزمات الاقتصادية. وما هي التحديات التي فرضتها انعكاسات الأزمة الاقتصادية العالمية على شرطة دبي؟ وكيفية التغلب عليها !

يعرض البرنامج يوم الخميس 09-04-2009 الساعة 22:30 بتوقيت الإمارات
يعاد يوم الجمعة 10-04-2009 الساعة 14:00 بتوقيت الإمارات

شاهد الحلقة

Advertisement


H