ناصر الشيخ يؤكد البدء بمرحلة الاستقرار الإقتصادي التي تسبق التعافي من الازمة المالية العالمية


في الحلقة الرابعة من "ظل الكلام" يُجري الإعلامي ماجد محسن مقدّم البرنامج حواراً خاصاً مع سعادة ناصر الشيخ مدير عام دائرة المالية بدبي حول موقع دبي من الأزمة المالية العالمية. وهل تجاوزنا المرحلة الأصعب؟
ويحمّل مدير عام دائرة دبي المالية اللجنة الوزارية الخاصة بشركتي أملاك وتمويل مسؤولية تجميد أموال المستثمرين في هاتين الشركتين لفترة طويلة، ويقول "انا أتحمل جزء من المسؤولية لكن اللجنة الوزارية هي التي تأخرت في بت الموضوع ولم تلتزم بالتواريخ الزمنية المقررة مسبقاً".
ويناشد الشيخ اللجنة الوزارية البت في موضوع شركتي "أملاك" و "تمويل" في أسرع وقت ممكن، لأنه خلال أربعة أشهر لم نوفر أي تمويل عقاري وهذا ما الحق الضرر في السوق العقاري.
وفي رده على مطالبة بعض المستثمرين المتضررين من تعطيل الشركتين بالتعويض يؤكد الشيخ أن التعويض غير وارد.
وحول برنامج صرف مبلغ الـ10 مليارات دولار التي حصلت عليها دبي مؤخراً بموجب سندات يقول ناصر الشيخ "ان أكثر من خمسة مليارات دولار تم دفعها فعلياً للعديد من الشركات للوفاء بالتزاماتها واستكمال مشاريعها، ويؤكد انه خلال شهر ستدفع كل المتأخرات الخاصة بهذه الشركات، و أن شركات التمويل العقاري لم تحصل على أي من هذه الأموال.
وفي معرض حديثه عن الأوضاع الاقتصادية في دبي يقول مدير عام دائرة المالية بدبي "إننا بدأنا نتوجه نحو الاستقرار الاقتصادي الذي يسبق مرحلة التعافي، وان حكومة دبي قد استحدثت 2000 وظيفة في الربع الأول من العام الجاري.
وينفي ناصر الشيخ وجود أية مفاوضات لبيع أي أصل من أوصول دبي، رداً بذلك على الإشاعات التي ترددت في بعض وسائل الإعلام الأجنبية.

شاهد حلقات البرنامج

يعرض البرنامج يوم الخميس 30-04-2009 الساعة 22:30 بتوقيت الإمارات
يعاد يوم الجمعة 01-05-2009 الساعة 14:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H