سن اليأس لدى الرجال (نقص هرمون الذكورة) في برنامج فيتامين


تتناول هذه الحلقة من برنامج فيتامين الذي يقدّمه الدكتور علي سنجل موضوع سن اليأس عند الرجال، والذي ينتج عن نقص هرمون "التستسترون" أو هرمون الذكورة.
وما هي خواص هذا الهرمون ووظائفه? وكيف ينتجه الجسم?
وما هو العضو المسؤول عن إنتاجه?
وما هو معدل وجوده في الجسم?
ومتى يقل أو يرتفع?
وكيف يؤثر على صحة الجسم?
ويستضيف البرنامج الدكتور علاء الدين بشير، اختصاصي الهرمونات والغدد الصم ليتحدث عن نقص هرمون التستسترون لدى الرجال وليجيب عن الأسئلة والإستفسارات حول هذا الموضوع. كما تتضمن الحلقة عددا من التقارير والدراسات الطبية حول نقص التستسترون لدى الرجال.
كما تتضمن إحدى فقرات البرنامج تسليطاً للضوء على أحد أمراض العصر التي يتزايد فيها أعداد المصابين بها يوماً بعد يوم مثل السكري وسرطان الدم وضغط الدم والإجهاد وغيرها، حيث يتناول البرنامج بالتحليل مخاطر عمليات التجميل، والتعرض لأشعة الشمس والإصابات الناجمة عن الألعاب أو التمارين الرياضية وغيرها.
ويعتبر "فيتامين" برنامجاً طبياً مباشراً يهتم بصحة الفرد والأسرة وكيفية رعايتها، يقدم فيه الدكتور علي سنجل النصح للمشاهدين فيما يتعلق بأمورهم الصحية وكيفية مواجهة أكثر المشاكل الصحية شيوعا في المجتمع العربي، حيث يطرح في كل حلقة موضوعاً صحياً جديداً لمناقشته مع عدد من الاختصاصيين في المجال المطروح للاستفادة من خبراتهم ونصائحهم.

يعرض البرنامج يوم الخميس 19-02-2009 الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الأحد 22-02-2009 الساعة 12:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H