"أمراض غدة البروستات لدى الرجال" .... في برنامج فيتامين


تتناول هذه الحلقة من برنامج فيتامين الذي يقدّمه الدكتور علي سنجل موضوع "أمراض غدة البروستات لدى الرجال".
فأمراض غدة البروستات تبدأ بالظهور مع تقدم الرجال في العمر، جراء إتباعهم سلوكيات حياتية قد تضر بهذه الغدة إلى درجة الإصابة بالسرطان. لا سيما أن هذه الغدة تخضع للجراحة في حال تضخمها سواء كان التضخم ناتجاً عن ورم حميد أو سرطاني، الأمر الذي يؤثر سلباً على العلاقة الجنسية وعلى قدرة الرجل على الإنجاب، كما يسبب مشكلات أسرية بين الزوجين قد تدمر الحياة الزوجية.
ويستعرض البرنامج عددا من الحالات التي عانت من تضخم البروستات والتي تتحدث عن حالاتها بصراحة وتتطرق إلى جوانب حساسة من المرض يحجم الكثيرون التحدث عنها.
ويعرض البرنامج تقريرا مصورا من أحد مستشفيات مدينة دبي الطبية، وذلك لإبراز الجانب الهام في مجال السياحة العلاجية في دبي كمركز علاجي متطور في منطقة الشرق الأوسط والعالم، كما يستضيف أحد أبرز الأطباء العاملين في المدينة والمختص في علاج مرضى البروستات.

ويعتبر "فيتامين" برنامجاً طبياً مباشراً يهتم بصحة الفرد والأسرة وكيفية رعايتها، يقدم فيه الدكتور علي سنجل النصح للمشاهدين فيما يتعلق بأمورهم الصحية وكيفية مواجهة أكثر المشاكل الصحية شيوعا في المجتمع العربي، حيث يطرح في كل حلقة موضوعاً صحياً جديداً لمناقشته مع عدد من الاختصاصيين في المجال المطروح للاستفادة من خبراتهم ونصائحهم.

يعرض البرنامج يوم الخميس 09-04-2009 الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الأحد 12-04-2009 الساعة 12:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H