وباء "انفلونزا الخنازير"، أسبابه، علاجه وطرق الوقاية منه ...في برنامج فيتامين


تتناول هذه الحلقة من برنامج فيتامين الذي يقدّمه الدكتور علي سنجل مشكلة تفشي وباء "انفلونزا الخنازير".
و يستعرض الدكتور علي سنجل أهم المعلومات العلمية والصحية المتوفرة حول هذا الوباء. ويقدم البرنامج تقارير مصورة تحتوي على أهم تطورات هذا الوباء على الصعيد العربي والعالمي والخليجي.
ويستضيف البرنامج الدكتور علي المرزوقي اختصاصي رئيس لجنة الطوارئ لمكافحة وباء"أنفلونزا الخنازير" لاستعراض أهم الإجراءات المتخذة في المطارات والمدارس والأماكن العامة في دولة الإمارات العربية المتحدة, كما يقدم للمشاهدين المعلومات اللازمة للوقاية من هذا الوباء والأعراض الدالة عليه والعلاجات الممكن إتباعها للشفاء منه ومراكز التبليغ في حال الاشتباه بالإصابة.
كما يستضيف الدكتور علي سنجل مستشار الدكتور عبد الله الخياط مدير مستشفى الوصل في دبي واستشاري أول طب الأطفال ، للحديث عن أهمية حماية الأطفال في المدارس والأماكن العامة، كذلك أهم المعلومات العلمية التي تحيط بهذا الوباء وأهم الإجراءات التي يمكن إتباعها في المنازل لتجنب الإصابة في هذا المرض.

ويعتبر "فيتامين" برنامجاً طبياً مباشراً يهتم بصحة الفرد والأسرة وكيفية رعايتها، يقدم فيه الدكتور علي سنجل النصح للمشاهدين فيما يتعلق بأمورهم الصحية وكيفية مواجهة أكثر المشاكل الصحية شيوعا في المجتمع العربي، حيث يطرح في كل حلقة موضوعاً صحياً جديداً لمناقشته مع عدد من الاختصاصيين في المجال المطروح للاستفادة من خبراتهم ونصائحهم.

شاهد حلقات البرنامج
يعرض البرنامج يوم الخميس 09-07-2009 الساعة 21:00 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوم الأحد 12-07 -2009 الساعة 12:00 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H