بر الوالدين، التفك الأسري، الرياضة، فارق السن بين الزوجين وانفلوانزا الطيور مواضيع حلقات دنيا


تتناول حلقة الأحد (25 يوليو) موضوع بر الوالدين من خلال استضافة عبد الله الكمالي من دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي، والذي سيتحدث عن مكانة الأم التي عززتها كل الأديان السماوية لدورها الكبير، كما سيتم التطرق البر بها وبالوالدين.

وتستضيف حلقة الإثنين (26 يوليو) د.أحمد الكبيسي للحديث عن موضوع التفكك الأسري، من منطلق أن علماء الاجتماع كانوا يضعون الطلاق في أولويات أسباب التفكك الأسري، إلى جانب كونها مشكلة تعاني منها مجتمعات الفقر والعوز والأمية، لكن مع التطور وتنوع أشكال الحياة صار التفكك الأسري سمة مرادفة للعصر بكل اشكالياته، مثل ثورة الاتصال وتنوع الثقافات واختلاف أولويات الحياة لدى أفراد الأسرة الواحدة، كذلك الابتعاد عن جوهر الدين والثراء السريع.

في حين تتحدث حلقة الثلاثاء (27 يوليو) عن أهمية الرياضة، عبر استضافة د.عبد الحليم فضل ناصر أخصائي الطب الرياضي في هيئة صحة دبي، للحديث عن خطورة قلة النشاط على الإنسان، مؤكداً على ضرورة ممارسة الرياضة التي تتناسب مع طبيعة وعمر كل فرد، لأن عدم ممارستها يؤدي إلى ارتخاء عضلات الجسم ويصعب على القلب والرئة القيام بوظيفتهما.

وحول فارق السن بين الزوجين تأتي حلقة الأربعاء (28 يوليو) لمناقشة قضية غير محسومة في الكثير من المجتمعات فهناك من الرجال من يجد ضالته التي يبحث عنها في شريكة حياة ناضجة تكبره بعدة سنوات فيقرر الزواج منها ويمني نفسه بالسعادة التي ينشدها، فقد ينجح هذا الزواج وقد يفشل، مما يترك تبعات كثيرة على الأسرة والمجتمع لأن هدف الزواج الأساسي هو بناء أسرة متكاملة.

أما حلقة نهاية الأسبوع الخميس (29 يوليو) فيستضيف د.محمد الحاج نائب رئيس قسم العيادات العامة بمجمع عيادات شرطة دبي، للحديث عن انفلونزا الطيور في زمن أصبح العالم قرية صغيرة، لذلك تاتي أهمية معرفة ماهية المرض لتلافي الوقوع به.

شاهد حلقات البرنامج

يعرض البرنامج يوميا من الأحد إلى الخميس الساعة 15:30 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوميا من الأحد إلى الخميس الساعة 08:30 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H