النمط الغذائي لطلبة المدارس، الإشاعات، البلاك بيري، السكري وضغط العمل

النمط الغذائي لطلبة المدارس موضوع حلقة يوم الأحد 11/07/2010
ضيف الحلقة: د. وفاء عايش-مديرة إدارة التغذية العلاجية في هيئة صحة دبي يقضي الطلاب يومهم الدراسي في المدرسة .. وبالتالي يتناولون طعامهم وفقا لظروف اليوم الدراسي ويتميز غذاء اليوم الدراسي للطلبة بالحرية في شراء ما يريدونه من الطعام من المقاصف المدرسية والمحلات المجاورة .. لهذا يكتسب الطالب عادات غذائية فيها عشوائيه .. تؤثر على بنيته وصحته بشكل عام وحتى على تحصيله الدراسي

الإشاعات موضوع حلقة يوم الإثنين 12/07/2010
ضيف الحلقة: محمد عيسى الحمادي- أخصائي نفسي وعضو بجمعية الإمارات النفسية الإشاعة مصدر قلق لمصدرها ولمتلقيها ، والهدف منها دائما البلبلة بين أفراد المجتمع ، ولا يستعملها إلا من له مأرب ضار من أي شخص أو مجتمع من المجتمعات . في الماضي كانت الإشاعة تنتشر بين فئات اجتماعيه دون غيرها تطال حياتهم الخاصة والعامة ومع التطور صارت الإشاعة تطال مجتمعات بأكملها وتهدف إلى خلخلة قيم اجتماعيه وأخلاقيه وكذلك لتطال أمنه واستقراره .

البلاك بيري موضوع حلقة يوم الثلاثاء 13/07/2010
ضيف الحلقة: ياسر حارب- كاتب إماراتي الكاتب الاماراتي ياسر حارب ناقدا معروفا للكثير من الظواهر الاجتماعيه وجه دعوة للشباب تقول : لا شك أن التكنولوجيا ضرورية لتسيير حياتنا اليومية، فلا يعقل أن نعود إلى الوراء ونستخدم البريد المختوم والرسائل المدموغة بطوابع مستطيلة صغيرة، ولكن، لماذا لا نخصص يوماً واحداً في الأسبوع، أو في الشهر، أو في السنة، ليكون يوماً خالياً من الرسائل النصية، أو بالأحرى من الآلة، حتى نتواصل كبشر، كما كنّا نفعل في يوم من الأيام.

السكري يوم الأربعاء 14/07/2010
ضيف الحلقة: د.أحمد حسون-إستشاري أمراض السكري والغدد الصماء- مركز جوسلن للسكري – بهيئة الصحة بدبي حسب الإحصاءات الإمارات ثاني دوله بالعالم بمعدلات الاصابه بالسكري . لماذا ؟ وكيف ؟ هذه الأسئلة هي التي تحمل بمضمونها التوعية في الاصابه بمرض السكري سنطرحها

ضغط العمل موضوع حلقة يوم الخميس15/07/2010
ضيف الحلقة: الرائد الدكتور-عبدالرحمن الأنصاري-عضو هيئة التدريس بأكاديمية شرطة دبي الموظف كائن محكوم ببينة عمل تتحكم فيها معايير كثيرة عليه ان ينتج اكثر ،وان يعمل ساعات اطول، وان ينافس بشدة للبقاء بوظيفته، ولهذه الظروف نتائج واثار سلبية على نفسيتة وصحته وهذا ما اضهرته واكدته الدراسات والابحاث للاثار السلبية على صحة ونفسية الانسان الناتجة عن ضغط العمل طرحنا هذا الموضوع في حلقتنا اليوم لنلقي الضوء على مشكلة صارت مؤرقه للانسان وخاصة انها تطال شريحة كبيرة من افراد المجتمع بمختلف اعمارهم حتى انها اصبحت تطال طلبة المدارس والجامعات . ونامل ان نصل مع ضيفنا الى شيئ من المعرفة او الوقاية من الاثار السلبية لضغوط العمل على حياة الانسان .


شاهد حلقات البرنامج

يعرض البرنامج يوميا من الأحد إلى الخميس الساعة 15:30 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوميا من الأحد إلى الخميس الساعة 08:30 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H