تأثير البرامج التلفزيونية، إرشاد الطلبة، دور المجلس الوطني في خدمة المجتمع، حقوق المرضى والثلاسيميا


موضوع حلقة يوم الأحد 02/05/2010 حول تأثير البرامج التلفزيونية على الجمهور حيث يتحدث الدكتور هشام دباغ- مستشار إعلامي لعدة فضائيات م عن ذلك الجهاز الذي نطل من خلاله عليكم كل يوم في حلل وأشكال متفاوتة التباين أو التقارب.. سنتحدث عن تأثير البرامج التلفزيونية الايجابي والسلبي على المشاهدين من مختلف الأعمار والمستويات الثقافية والاجتماعية.

أما يوم الإثنين 03/05/2010 فموضوع الحلقة حول الإرشاد التخصصي لطلبة المدارس حيث تتحدث يمنى حمد بدوه مدير إدارة سياسات وتخطيط وتنسيق التعليم العالي بوزارة التعليم العالي عن هذا الموضوع الذي يهم كل طالب وطالبة، وأولياء الأمور والمنظومة التعليمية على حد سواء.. وهو موضوع لطالما اعتُبر نقطة حساسة في حياة الطالب العلمية.. إنه قرار اختيار التخصص، الذي يعتبر قرارا مصيريا يتحدد عليه مسار الطالب الوظيفي في المستقبل. فكيف نرشد الطالب الى التخصص الصحيح ومن له الصلاحية في تقديم هذا الارشاد؟؟

دور المجلس الوطني في خدمة المجتمع موضوع حلقة يوم الثلاثاء 04/05/2010 حيث تتحدث ميساء راشد غدير-عضو في المجلس الوطني الإتحادي عن تأسيس المجلس الوطني الاتحادي الذي عقد أولى جلساته في الثاني عشر من شهر فبراير سنة 1972 بعد أقل من شهرين على قيام دولة الامارات العربية المتحدة في الثاني من شهر ديسمبر سنة 1971 ، ليواصل بذلك مسيرة الخير والبناء في خدمة الدولة وشعبها وليكون بذلك السلطة الاتحادية الرابعة ... فما هو الدور الذي لعبه المجلس لخدمة مجتمع الامارات وما هي الانجازات التي حققها ؟ وبالتالي الدور المنوط بلجان المجلس في مجالات الحياة المختلفة ؟ واهم الطموحات والمشروعت المستقبلية التي يضفيها على الحراك الاجتماعي في الامارات كواحد من اهم الجهات الرقابية والتشريعية ..

فيما تتناول حلقة يوم الأربعاء 05/05/2010 موضوع حقوق المرضى حيث يتحدث الدكتور علي النميري/ نائب رئيس إتحاد الأطباء العرب ورئيس جمعية الإمارات الطبية عن طبيعة العلاقات بين الأفراد وخصوصا الحقوق والواجبات المتعارف عليها.. فالانسان الذي يؤدي واجباته المدنية تجاه مجتمعه، له من الحقوق ما يوازي هذه الواجبات أيا كانت حالته النفسية وصحته البدنية والعقلية.. واليوم سنعرج بالحديث عن حقوق فئة من الناس، كل فرد منا معرض أن يكون من بينها.. سنتحدث عن حقوق المريض.. ماهي هذه الحقوق؟ أين وكيف يحصل عليها المريض؟؟

أما حلقة يوم الخميس 06/05/2010 فتتناول موضوع مرض الثلاسيميا حيث يتحدث الدكتور عصام زهير- أخصائي أمراض الدم الوراثية بهيئة الصحة في دبي-منسق مركز الثلاسيميا بدبي عن الثلاسيميا . ما هو هذا المرض وما هي الحقائق التي تجعلنا نفاجأ بها وتعتبر غير مريحة وأرقام غير مرضية.

شاهد حلقات البرنامج

يعرض البرنامج يوميا من الأحد إلى الخميس الساعة 15:30 بتوقيت الإمارات
يعاد البرنامج يوميا من الأحد إلى الخميس الساعة 08:30 بتوقيت الإمارات

Advertisement


H